“بتنظيم من عمان للإبحار” انطلاق سباقات اليوم الأول من الطواف العربي

مسقط- توووفه

شهدت سباقات اليوم الأول من النسخة الحادية عشرة من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي 2022 التي تنظمها مؤسسة عُمان للإبحار وتستمر لغاية الخامس من شهر ديسمبر المقبل، منافسات مثيرة وقوية بين الفرق المشاركة في هذه النسخة، حيث أقيمت في اليوم الأول سباقين للمسافات القصيرة وخاضت خلالها الفرق المشاركة في البطولة السباقات بمستوى عالٍ من الحماس على الرغم من ضعف سرعة الرياح والتي وصلت إلى 5 عقد بحرية في بعض الأحيان إلا أن البحّارة قدموا مستويات أداء قوية، ليتمكن فريق فرنسا بقيادة البحّارة لارا جرانير من تصدر السباقات برصيد نقطة واحدة، يليه فريق دي.بي شنكر الذي يقوده البحّار العُماني المخضرم ناصر المعشري في المركز الثاني.

ويشارك في نسخة هذا العالم ستة فرق تمثل خمس دول، تشتمل سلطنة عُمان والذي يمثلها كل من فريق جهاز الاستثمار العُماني وفريق عُمان للإبحار، وفريق دي.بي شنكر الراعي اللوجستي للبطولة الذي يمثل دولة ألمانيا بطاقم عُماني بالكامل وفريق بارسيلو الراعي المستضيف للجولة الافتتاحية للبطولة وممثل اسبانيا ويضم بحّارين من سلطنة عُمان وبحّارين من اسبانيا وأخيراً فريق ناستا روسا الإيطالي وفريق من فرنسا.

ويشارك في السباق الشراعي الأبرز في المنطقة والذي اكتسب سمعة متنامية منذ تأسيسه في عام 2011، نخبة من أشهر البحّارة المحترفين والهواة ليخضوا السباقات عبر قوارب من فئة ديام 24 ذات الأداء العالي والتي تعتمد بشكل كبير على سرعة الرياح في حركاتها أثناء السباقات.

تم استخدام قارب ديام 24 واعتماده في سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي منذ نسخة 2018 والتي ساهمت بشكل كبير على تشجيع واستقطاب العديد من الفرق والبحّارة الدوليين للمشاركة وخوض غمار سباقات الطواف العربي. تجدر الإشارة إلى أن قوارب ديام 24 لاقت منذ وصولها للسباقات الأوروبية في عام 2014 استحسان البحّارة والمتسابقين لما تتميز به سرعات عالية في البحر وسهولة في التفكيك والتركيب أثناء التنقل بين جولات السباقات. لتصبح بعد وفترة وجيزة أحد أكثر القوارب استخداماً في سباقات الإبحار الشراعي العالمية. فعندما تم اعتماد هذه الفئة من القوارب في سباقات الطواف الفرنسي في عام 2015 حققت نجاحاً وقبولاً كبيراً بين المتسابقين والجماهير.

وتستكمل سباقات اليوم الثاني من الجولة الأولى للبطولة بإقامة عدد من السباقات الساحلية للمسافات الطويلة والسباقات القصيرة بالقرب من المرسى، فيما تقام المحطة الثانية في ولاية صور في الفترة من تاريخ 27 وحتى 29 نوفمبر الجاري والمحطة الثالثة في مرسى بندر الروضة خلال الفترة في تاريخ 1 وحتى 2 ديسمبر القادم والمحطة الرابعة خلال الفترة من تاريخ 3 وحتى 5 ديسمبر القادم بالموج مسقط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى