الدوري الإيطالي: لاتسيو يتعثر ويمنح إنتر فرصة حسم المركز الرابع بالجولة الأخيرة

 

  •  (إفي) – توووفه 

 

فشل لاتسيو في حسم المرتبة الرابعة للدوري الإيطالي لكرة القدم بعد تعادله بهدفين لمثلهما اليوم مع مضيفه كروتوني ضمن منافسات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من المسابقة، ليمنح إنتر الخامس فرصة انتزاع المركز المؤهل لدوري الأبطال حين يتواجهان في الجولة الأخيرة.

وعلى ملعب “إزيو سكيدا”، تقدم نسور العاصمة مبكرا من ركلة جزاء (ق 17) نفذها بنجاح سيناد لوليتش، ولكن أصحاب الأرض ردوا بهدفين متباعدين وقع عليهما كل من سيمي (ق 29) وفيديريكو تشيكيريني (ق61).

وفي الأنفاس الأخيرة من الشوط الثاني للقاء، نجح سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش في اقتناص التعادل للزوار (ق 84).

وبذلك، حافظ كروتوني على آماله في تفادي الهبوط بعدما أصبح له 35 نقطة في المركز الثامن عشر، بفارق المواجهات المباشرة مع سبال السابع عشر، ونقطة وحيدة عن كالياري السادس عشر ونقطتين عن أودينيزي وكييفو فيرونا، في المرتبتين الخامسة عشر والرابعة عشر تواليا.

وفي المقابل، أصبح لفريق لاتسيو 72 نقطة في المركز الرابع، ولكن بفارق ثلاث نقاط فقط عن انتر الخامس الذي يواجهه في العاصمة الإيطالية بالجولة الأخيرة، بعد أن كانا قد تعادلا سلبا في مباراة الدور الأول.

وبالتالي، إن تمكن النيراتزوري في حسم مباراته الختامية مع فريق النسور، فسيتساوى معه في النقاط ولكنه سيكون متفوقا في المواجهات المباشرة، ليقتنص بطاقة التشامبيونز ليج.

فيما فاز خارج الديار كل من: أودينيزي على ملعب “مارك أنطونيو بينتيجودي” بهدف نظيف لأنطونين باراك (ق20) أمام هيلاس فيرونا، التاسع عشر وقبل الأخير بـ25 نقطة، وكييفو فيرونا على ملعب “ريناتو ديلارا” بهدفين لواحد على بولونيا، الثالث عشر بـ39 نقطة، حيث تقدم سيموني فيردي لصاحل الأرض من ركلة جزاء (ق12)، ثم أحرز للزوار إيمانويل جاكيريني (ق48) وروبرتو إنجليزي (ق60).

وفشل سبال في الحفاظ على تقدمه بالهدف الذي سجله ألبرتو جراسي (ق22)، ليسقط على ملعب “أوليمبيكو جراندي تورينو” بهدفين وقع عليهما اندريا بيلوتي (ق68) ولورينزو دي سيلفستري (ق87) لصالح مضيفه تورينو الذي ظل منفردا بالمركز العاشر بـ51 نقطة.

وفي نفس الجولة سقط فيورنتينا، الثامن بـ57 نقطة، وسط أنصاره بملعب “أرتيميو فرانكي” بهدف نظيف سجله ليوناردو بافوليتي (ق37) لصالح الضيف كالياري، الذي ارتقى للمركز السادس عشر بـ36 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى