فريق فرنسا ودي.بي شنكر يتصدران جدول الترتيب العام من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي 2021

المصنعة- توووفه

شهدت منافسات الجولة الأولى من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي 2021 والتي أقيمت في منتجع بارسيلو بالمدينة الرياضية بالمصنعة منافسات قوية وحامية بين الفريق المشاركة، حيث اختتمت منافسات الجولة بتصدر فريق فرنسا وفريق دي.بي شنكر الترتيب العالم بنفس الرصيد من النقاط. وخلال منافسات اليوم الأخير من الجولة الأولى استطاع فريق دي.بي شنكر من إنهاء السباقات محققاً المركز الأول وتعزيز موقعه في صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد خمس نقاط بالتساوي فريق فرنسا، يليه فريق عُمان للإبحار ثالثاً وفريق جهاز الاستثمار العُماني في المركز الرابع.

حيث أقيمت في اليوم الثالث والأخير من الجولة الأولى سباقين للمسافات القصيرة، تمكن خلالها فريق عُمان للإبحار من الفوز بأحد السباقين فيما تمكن فريق دي.بي شنكر من الفوز بالسباق الآخر وكذلك الفوز بسباق المسافات الطويلة.

تواصل الفرق الفرنسية تأكيد حضورها ومشاركتها في بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي، حيث يعتبر فريق بيجافلور الفرنسي أحد أكثر الفرق تحقيقاً للقب بطولة الطواف العربي، إضافة إلى تحقيقه لقب بطولة الطواف الفرنسي. فيما تأتي مشاركة فريق فرنسا لهذا العام من أجل المنافسة على لقب البطولة، وذلك بعد أن تمكن من الظفر بالمركز الثالث في النسخة الماضية من بطولة الطواف الفرنسي في حين تمكن فريق فرنسا بقيادة البحّارة لارا جرانير حضوره القوي خلال سباقات البطولة، حيث تمكن من حصد المزيد من النقاط معززاً موقعه في صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد خمس نقاط. وأبدت قائدة الفريق عن سعادتها بالمستوى القوي الذي أظهره الفريق خلال السباقات وقالت: “المنافسة قوية للغاية ونتمنى مواصلة مشوار البطولة بنفس الأداء كما نتطلع إلى خوض سباقات الجولة الثانية بصور والحفاظ على موقعنا في صدارة الترتيب”.

فيما قدم فريق دي.بي شنكر بقيادة البحّار العُماني المخضرم ناصر المعشري ويرافقه كلاً من البحّار أكرم الوهيبي والبحّارة ابتسام السالمي والبحّارة مروة الخايفية مستويات أداء مغايرة خلال سباقات اليوم الأخير وبالتالي تعزيز رصيده من النقاط في المركز الأول متساويا مع فريق فرنسا. يليه فريق عُمان للإبحار بقيادة الكابتن مصعب الهادي ويرافقه كلاً من البحّار وليد الكندي والبحّار أحمد الحسني والبحّار عبدالرحمن المعشري في المركز الثالث برصيد تسع نقاط ومن ثم فريق جهاز الاستثمار العُماني بقيادة الكابتن حسين الجابري، وطاقم الفريق المكون من البحّار هيثم الوهيبي والبحّار أحمد البلوشي والبحّار رعد الهادي برصيد 11 نقطة.

وفي المركز الخامس برصيد 15 نقطة حلّ فريق بارسيلو المكون من البحّار الاسباني ماركوس فرنانديز قائداً للفريق ومواطنه البحّار إيسيت سيجورا، كما يضم الفريق أيضاً البحّار العُماني ياسر الرحبي والبحّار علي البلوشي والمركز السادس فريق ناستا روسا بقيادة البحّار إغناسيو بونانو والبحّار فرانشيسكو ليناريس والبحّار فيديريكو بياني والبحّار إيما كروجنولا برصيد 18 نقطة.

ويشارك في نسخة هذا العالم ستة فرق تمثل خمس دول، تشتمل سلطنة عُمان والذي يمثلها كلاً من فريق جهاز الاستثمار العُماني وفريق عُمان للإبحار، وفريق دي.بي شنكر الراعي اللوجستي للبطولة الذي يمثل دولة ألمانيا بطاقم عُماني بالكامل وفريق بارسيلو الراعي المستضيف للجولة الافتتاحية للبطولة وممثل اسبانيا ويضم بحّارين من سلطنة عُمان وبحّارين من اسبانيا وأخيراً فريق ناستا روسا الإيطالي وفريق من فرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى