الأهلي المصري يواجه مونتيري المكسيكي بمونديال الأندية

(إفي)-توووفه

أسفرت قرعة بطولة مونديال الأندية التي تحتضنها دولة الإمارات العربية في فبراير/شباط 2022 بمواجهة قوية للأهلي المصري، بطل أفريقيا، أمام مونتيري المكسيكي (بطل الكونكاكاف) في بداية مشواره بالبطولة من دور الثمانية.

وأقيمت القرعة بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمدينة زيوريخ السويسرية، والتي أسفرت أيضا عن وقوع الهلال السعودي، بطل آسيا، في مواجهة الفائز من مباراة الدور الأول من الجزيرة الإماراتي، صاحب الأرض، أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل الأوقيانوس، في دور الثمانية.

وفي حالة تأهل “المارد الأحمر” للدور نصف النهائي، سيصطدم مجددا ببالميراس من أجل مقعد تاريخي في النهائي لبطل القارة السمراء، فيما سيسعى حامل لقب كوبا ليبرتادوريس آخر عامين لرد الاعتبار بعد خسارة مباراة النسخة الماضية في قطر بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث.

أما في نصف النهائي الآخر، فسينتظر تشيلسي، بطل أوروبا، المتأهل من مواجهة الهلال السعودي، والفائز من الجزيرة أو أوكلاند سيتي.

وتحتضن دولة الإمارات العربية النسخة الحالية من بطولة مونديال الأندية، بعد اعتذار كل من الصين، ومن بعدها اليابان بسبب ظروف تفشي جائحة كورونا في العالم.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين أن البطولة ستقام خلاال الفترة من 3 وحتى 12 فبراير/شباط 2022.

ويعد النادي الأهلي ثاني أكثر الأندية ظهورا في البطولة بسبع مشاركات، خلف أوكلاند سيتي النيوزيليندي صاحب الـ10 مشاركات، كما أنها المرة الثانية على التوالي التي يشارك فيها بعد النسخة الماضية في قطر، وحقق خلالها المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى