الجزيرة الإماراتي يواجه أوكلاند سيتي في افتتاح مونديال الأندية

(د ب أ)-توووفه

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين أن بطولة كأس العالم للأندية 2021 المقررة في الإمارات، ستقام في الفترة ما بين الثالث و12 من شباط/فبراير 2022 .

وكان من المقرر أن تقام البطولة في اليابان العام الماضي، لكن قبل أن يتقرر نقلها من هناك بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد. وسيشارك في تلك البطولة أبطال القارات للأندية، بما فيها بطل أوروبا فريق تشيلسي الإنجليزي والجزيرة بطل الدوري الإماراتي.

وأقيمت النسخة الماضية من مونديال الأندية في قطر، وانتهت بتتويج بايرن ميونخ الألماني.

وتشهد نسخة 2021 من مونديال الأندية مشاركة أبطال القارات، الأهلي المصري وتشيلسي الإنجليزي والهلال السعودي وبالميراس البرازيلي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي ومونتيري المكسيكي إلى جانب الجزيرة الإماراتي ممثل الدولة المستضيفة.

وفي الدور الثاني سيواجه الأهلي المصري بطل أفريقيا، مونتيري المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية، فيما سيلعب الهلال السعودي بطل آسيا مع الفائز من مباراة الافتتاح.

و الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري سوف يواجه بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، فيما سيلعب الهلال أو الفائز من مباراة الجزيرة وأوكلاند سيتي مع تشيلسي الإنجليزي.

وستقام المباراة النهائية في أبو ظبي.

كذلك أعلن الفيفا في بيانه أن بطولة مصغرة ستقام في قطر بين 14 و30 أذار/مارس المقبل لحسم تصفيات أوقيانوسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

وتشهد البطولة المصغرة مشاركة تسعة منتخبات يجرى تقليصهم إلى ثمانية منتخبات في البداية، وذلك بعد انسحاب ساموا الأمريكية ودولة ساموا.

وستقام مباراة فاصلة واحدة بين المنتخبين صاحبي أقل تصنيف بين منتخبات اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم بحيث يتأهل منهم منتخب واحد، ويشارك في البطولة المصغرة ثمانية منتخبات.

ويخصص لاتحاد أوقيانوسيا نصف مقعد في نهائيات المونديال، حيث سيشارك الفائز في تصفيات القارة في الملحق القاري المقرر في حزيران/يونيو المقبل.

ولم يتم إقامة تصفيات أوقيانوسيا منذ أواخر عام 2019 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى