في مباراة بطلها الحكم البرازيلي سامبايو .. الأحمر العماني يخسر بهدف الفار في آخر دقيقة أمام العنابي

توووفه- سالم الغافري

عقد المنتخب القطري الأمور على المنتخب الوطني في سبيل سعيه الصعود إلى الدور الثاني من بطولة كأس العرب لكرة القدم، وذلك بعدما ألحق بالأحمر الخسارة الأولى في البطولة بالفوز عليه 2-1 اليوم الجمعة ضمن مباريات الجولة الثانية.

أجرى مدرب المنتخب الوطني برانكو تعديلات عدة على تشكيلة الأحمر هذا المساء، حيث أشرك إبراهيم المخيني في حراسة المرمى، أحمد الكعبي وجمعة الحبسي وأحمد الخميسي وأمجد الحارثي في خط الدفاع، أرشد العلوي وحارب السعدي وعبدالله فواز وصالح اليحيائي في خط المنتصف، فيما لعب هذه المرة مهاجم الرستاق محمد الغافري إلى جانب عصام الصبحي في خط المقدمة.

اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب “المدينة التعليمية”جاء متوسط المستوى من الجانبين خلال الشوط الأول، حيث لم يشهد الكثير من المحاولات الهجومية، لكن المنتخب القطري صاحب الضيافة حقق مبتغاه حين نجح في تسجيل هدف التقدم، عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم البرازيلي ويلتون بيريرا سامبايو مشكوك في صحتها، بعد الاحتكاك البدني بين مدافع الأحمر أحمد الخميسي ومهاجم قطر أكرم عفيف مع الدقيقة ال30، لينتهي الشوط الأول بهدف دون مقابل سجله أكرم عفيف.

مع بداية الشوط الثاني أصبح اللعب سجالا بين الفريقين، وتوالت المحاولات الهجومية من جانب المنتخب الوطني بهدف تسجيل هدف التعادل، النوايا الهجومية للمدرب الصربي برانكو اتضحت بشكل أكبر مع دخول خالد الهاجري ومحسن الغساني بدلا من محمد الغافري وعصام الصبحي.

المحاولة الهجومية الأولى للأحمر جاءت عن طريق البديل محسن الغساني الذي استلم كرة بينية خلف دفاع المنتخب القطري لكن تسديدته الضعيفة مرت جانبيه على مرمى سعيد الشيب حارس المنتخب القطري.

ما بحث عنه المدرب الصربي للأحمر العماني تحقق مع الدقيقة ال 74، حين نجح المهاجم خالد الهاجري في تسجيل هدف التعديل عن طريق كرة رأسية عانقت الشباك القطرية لتعلن عودة المباراة إلى نقطة التعادل.

شهدت الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع هدفا قاتلا للمنتخب للقطري، سجله مدافع المنتخب الوطني فهمي دوربين بالخطأ، وقد احتدم جدل واسع حول شرعية احتساب الهدف بدعوى أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى بكامل محيطها.

بهذه النتيجة، تمكن المنتخب القطري من رفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول، بينما ظل المنتخب الوطني عند نقطة واحدة متساويا في نفس الرصيد مع المنتخب البحريني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى