مدرب العراق: نحتاج إلى مضاعفة التركيز للفوز على قطر

(د ب أ)-توووفه

اعترف زيليكو بيتروفيتش، مدرب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، بحاجة فريقه لمضاعفة التركيز لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة قطر المصيرية غدا الإثنين بختام مرحلة المجموعات للمجموعة الأولى ببطولة كأس العرب، المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة، من أجل التأهل للدور الثاني .

ووصف مدرب المنتخب العراقي، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، المنتخب القطري بالقوي والمنظم، لافتا إلى أن حدوث أي تراخ في هذه المواجهة فإنه لن يكون في صالح المنتخب العراقي لما يمتلكه المنتخب (العنابي) من عناصر عالية المستوى.

وتابع “أعتقد أن كل المباريات في البطولة صعبة والمجموعة التي نشارك فيها من أقوى المجموعات في البطولة، وبالنسبة لنا في مباراة الغد، وحسب نتيجة المباراة الثانية في البطولة بإمكان التعادل أن يمنحنا التأهل، وعلينا غدا أن نتعامل بذكاء في الناحية التكتيكية”.

وأشار بيتروفيتش إلى أن مدرب المنتخب القطري وبعد ضمان تأهله للدور المقبل من البطولة اذا قام بتغيير القائمة التي شاركت في المباراتين السابقتين ،فإن هذا التغيير لن يكون في صالح منتخب العراق.

ولفت مدرب المنتخب العراقي إلى أن المنتخب القطري يضم عناصر متقاربة في مستواها الفني وهو بطل آسيا وجميع عناصره جاهزة ومعدة بشكل أفضل من كل المنتخبات ، وقادرة على تحقيق الفوز في أي مباراة.

أوضح بيتروفيتش “الجهاز الفني يتواصل مع الجهاز الطبي للفريق من أجل التأكد من الحالة الصحية والإصابات في صفوف المنتخب، وغدا سنقوم بوضع خطة اللعب والقائمة التي ستخوض اللقاء”.

وعن تنظيم قطر للبطولة وتجهيزات قطر لكأس العالم، قال بيتروفيتش “قطر تعد من أكثر البلدان في العالم التي تتمتع بالأمن، واستعداداتها لكأس العالم 2022 تسير بالشكل الصحيح ،وكل الترتيبات تمضي بشكل ممتاز. قطر تعمل بجد لتنظيم بطولة مثالية وأن تكون أفضل المسابقات في العالم”، لافتا إلى أن كل من يحضر إلى قطر يبدي انبهاره بمستوى تجهيزاتها لكأس العالم، فقطر نجحت في الاعداد بشكل مثالي لتنظيم مونديال استثنائي .

يذكر أن منتخب العراق يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد نقطتين، متفوقا بفارق نقطة على منتخبي عمان والبحرين، صاحبي المركزين الثالث والرابع، فيما ضمن منتخب قطر إنهاء مسيرته في المجموعة وهو متربعا على الصدارة، بعدما حصد 6 نقاط، إثر فوزه في أول جولتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى