فالنسيا يودع التعادلات بالفوز على سلتا فيجو

(د ب أ)-توووفه

وضع فالنسيا حدا لسلسلة تعادلاته، التي استمرت في مبارياته الثلاث الأخيرة ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 2-1 على مضيفه سلتا فيجو، اليوم الأحد، في المرحلة السادسة عشر للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز رايو فايكانو 1-0 على ضيفه إسبانيول، وإليتشي على ضيفه قادش 3-1، فيما تعادل ليفانتي مع ضيفه أوساسونا بدون أهداف.

وارتفع رصيد فالنسيا إلى 22 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد سلتا فيجو، الذي حقق فوزين فقط في مبارياته التسع الأخيرة بالمسابقة، عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

وافتتح ياجو أسباس التسجيل لمصلحة سلتا فيجو في الدقيقة 11، قبل أن يتعادل فالنسيا سريعا عن طريق هوجو دورو في الدقيقة 19، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أحرز ماكسيمليانو جوميز الهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة 53، ليقود فريقه الأندلسي للحصول على النقاط الثلاث.

وواصل رايو فايكانو نتائجه الجيدة بالبطولة، بفوزه الثمين 1-0 على ضيفه إسبانيول.

 وارتفع رصيد فايكانو، الصاعد حديثا للمسابقة، الذي تفادى الخسارة للمباراة الثالثة على التوالي في البطولة، إلى27 نقطة في المركز السادس، متفوقا بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريق برشلونة، صاحب المركز السابع في ترتيب المسابقة.

في المقابل، تجمد رصيد إسبانيول، الذي نال خسارته السادسة مقابل 5 انتصارات و5 تعادلات، عند 20 نقطة في المركز الحادي عشر.

وجاء هدف المباراة الوحيد عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز الأوروجواياني لياندرو كابريرا، مدافع إسبانيول، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 54، ليعيد فايكانو إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية، بتعادله مع بلنسية.

وأنهى إسبانيول المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه الإسباني فران مريدا خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وضاعف إليتشي من جراح ضيفه قادش في البطولة، بعدما تغلب عليه 3-1.

وارتفع رصيد إليتشي، الذي حقق انتصاره الأول في المسابقة منذ أكثر من شهرين، إلى 15 نقطة في المركز السادس عشر، بينما تجمد رصيد قادش، الذي نال خسارته الثامنة في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي، عند 12 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

وتقدم إليتشي عن طريق فيديل تشافيز من ركلة جزاء في الدقيقة 13، قبل أن يضيع أليخاندرو فيرنانديز فرصة إدراك التعادل لقادش، بعدما أهدر ركلة جزاء للضيوف في الدقيقة 25.

وأضاف تيتي مورينتي الهدف الثاني لإليتشي في الدقيقة 75، فيما قلص فيرنانديز الفارق بتسجيله هدفا لقادش في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، غير أن جوسان بوماريس أعاد فارق الهدفين مجددا بعدها بدقيقتين، عقب إحرازه الهدف الثالث لإليتشي.

وخيم التعادل بدون أهداف على لقاء ليفانتي مع ضيفه أوساسونا.

وظل ليفانتي، الفريق الوحيد الذي لم يحقق اي انتصار في المسابقة هذا الموسم حتى الآن، قابعا في مؤخرة الترتيب بثماني نقاط، فيما ارتفع رصيد أوساسونا، الذي عجز عن حصد أي فوز للمباراة السابعة على التوالي في المسابقة، إلى 21 نقطة في المركز التاسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى