انطلاق البطولة الأقوى على مستوى الأندية للشطرنج

مسقط- توووفه
تصوير- محمد الجساسي

دشنت اللجنة العمانية للشطرنج بطولة الأندية العموم للشطرنج والتي تستمر لغاية الحادي عشر من ديسمبر الحالي وعلى مدى 7 أيام وتقام فعالياتها في الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي.

وتقام بطولة الأندية العموم للشطرنج للسنة الرابعة على التوالي بعد النجاح الذي شهدته النسخ الماضية للبطولة، ويشارك في نسخة هذا العام 19 ناديا من مختلف محافظات السلطنة وبإجمالي 22 فريقا.

وتنفذ البطولة لهذا العام بنظام الدوري للشطرنج الكلاسيك من 9 جولات بواقع 90 دقيقة لكل لاعب مع إضافة 30 ثانية بعد كل نقلة بعد أن تم تنفيذ البطولة افتراضياَ في العام الفائت وبسبب جائحة كوفيد 19، ويتكون الفريق المشارك لكل ناد من 4 لاعبين أساسيين ولاعب واحد احتياطي، ويسمح للأندية المشاركة بفريقين في حال كان لديه 10 لاعبين مصنفين.

كما تشهد نسخة هذا العام السماح بمشاركة لاعب أجنبي محترف بكل ناد شريطة أن يكون لاعباً مصنفاً في الشطرنج الكلاسيك وذلك بغية رفع المستوى الفني للبطولة.

وتشارك في البطولة أندية، السلام، قريات، صلالة بفريقين، السيب، السويق، الخابورة، النصر، البشائر بفريقين، مرباط، الرستاق، صحار، صحم، نادي عُمان، سمائل، عبري، الشباب، مدحاء، مصيرة بفريقين، ونادي بدية في أول مشاركة رسمية.

أسفرت نتائج اليوم الأول عن 10 لقاءات فوز لأندية صلالة أ و ب ومرباط والبشائر ومصيرة والرستاق وعبري وقريات والسيب والسويق، بينما شهد اللقاء الأخير تعادل البشائر ب وصحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى