إطلاق المنتخب الوطني للإبحار الشراعي

مسقط- توووفه

بدعم من شركة بي.بي. عُمان، أعلنت عُمان للإبحار واللجنة البارالمبية العُمانية عن هوية المنتخب الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة والذي سيمثل سلطنة عُمان في المحافل والبطولات الدولية والإقليمية القادمة في حفل رسمي تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي أقيم تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وبحضور الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار والمهندس محمد ناجواني نائب الرئيس للآبار في شركة بي. بي. عُمان والدكتور منصور بن سلطان الطوقي رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية العُمانية وعدد من المسؤولين والرياضيين.

وخلال الحفل تم تسليط الضوء على رحلة تأسيس الفريق الوطني وأبرز المشاركات والنجاحات التي حققتها الفريق والخطط المستقبلية.

يأتي تأسيس المنتخب الوطني للإبحار الشراعي ضمن برنامج أبحر بحرّية الذي تم تدشينه في ديسمبر 2019 لتمكين الشباب العماني في مجال رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، شارك في البرنامج حوالي 105 من الأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية الذين تراوحت أعمارهم بين 16-30 سنة بهدف تأسيس فريق وطني يمثل السلطنة في بطولة العالم للإبحار الشراعي 2022 ودورة الألعاب البارالمبية.

يتكون المنتخب من 25 رياضيا تم اختيارهم بناء على أدائهم في مختلف مراحل البرنامج في كل من مدرسة الموج مسقط ومدرسة المصنعة للإبحار الشراعي عبر قوارب “آر أس فنتشر” للإبحار الشراعي المخصصة لأشخاص ذوي الإعاقة.

وخلال البرنامج تم مراعاة أعلى معايير الأمن والسلامة للمشاركين مع تقديم برامج تدريبية تولى الإشراف عليها نخبة من المدربين العُمانيين بكفاءة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى