تأجيل مباراة توتنهام وبرايتون

(د ب أ)-توووفه

وافقت رابطة الدوري الإنجليزي على تأجيل مباراة توتنهام مع مضيفه برايتون، يوم الأحد المقبل، بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في نادي توتنهام الذي يقع مقره شمالي لندن .

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن 13 لاعبا وموظفا بتوتنهام جاءت عيناتهم إيجابية في فحوص الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، الأمر الذي تسبب أيضا في تأجيل مباراة الفريق أمام رين الفرنسي في دوري المؤتمر الأوروبي مساء اليوم الخميس .

والآن سيتم تأجيل مواجهة الفريق أمام برايتون في ملعب “أمكس” وذلك عقب تقدم توتنهام بطلب لتأجيل المباراة الذي وافقت عليه رابطة الدوري الإنجليزي.

وقال توتنهام في  بيان: “يمكننا التأكيد على تأجيل مباراتنا أمام برايتون والمقرر لها يوم الأحد المقبل 12 كانون أول / ديسمبر، وذلك بعد اجتماع لمجلس إدارة رابطة الدوري الإنجليزي بعد ظهر اليوم الخميس “.

وأضاف: “اتخذ مجلس إدارة الرابطة قراره بتأجيل المباراة عقب استشارة الخبراء والأطباء، مع منح الأولوية لصحة اللاعبين والموظفين، وسيتم إعادة جدولة المباراة في الوقت المناسب”.

وتابع: “النادي طلب تأجيل المباراة بعد ظهور العديد من حالات الإصابة بكورونا بين لاعبيه وموظفيه”.

ويبدو أن مباراة الفريق المقبلة أمام ليستر سيتي ستكون مهددة بالتأجيل أيضا، ليس فقط بسبب تعرض لاعبو توتنهام للإصابة بكورونا، لكن لوجود حالات إصابة عديدة بكورونا وسط صفوف ليستر أيضا.

ومن المحتمل أن يؤدي تأجيل مباريات أخرى إلى العديد من المشاكل لدى توتنهام، الذي لديه مباراة في الدوري الإنجليزي أمام بيرنلي والتي سبق وأن تأجلت بسبب تساقط الثلوج.

وتستمر المناقشات حول موعد المباراة الجديدة أمام رين مع الاتحاد الأوروبي (يويفا) ، حيث تنص اللائحة على أن يوم 31 كانون أول / ديسمبر هو آخر موعد لخوض مباريات دور المجموعات، لكن من المفهوم أن يخضع الأمر لبعض المناورات خاصة وأن توتنهام لديه جدول مباريات مزدحم قبل ذلك ، بينما يدخل رين فترة العطلة الشتوية ابتداء من 22 كانون أول / ديسمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى