بهلاء وصحم وعمان والاتحاد في مربع كأس أم جي

توووفه– خليل التميمي

انتهى دوري المجموعات من كأس أم جي بتأهل 4 أندية إلى المربع الذهبي وهي الأندية الحاصلة على المركز الأول من كل مجموعة، وهي اندية صحم وبهلاء وعمان والاتحاد. وسوف يلعب بهلاء مع صحم، وعمان مع الاتحاد في دور الأربعة لتحديد الفريقين المتأهلين للنهائي.

منافسة قوية شهدتها المجموعات الأربغ والتي أقيمت في فترة توقف منافسات دوري عمانتل وفي ظل انشغال المنتخب الوطني بمبارياته القارية.

المجموعة الأولى شاركت فيها (4) أندية وهي صحم والسويق والنهضة وصحار ، وشهدت منافسة كبيرة حتى الجولة الأخيرة والتي حسمها نادي صحم بتحقيق الصدارة برصيد (9) نقاط وبفارق الأهداف عن نادي السويق الوصيف، بينما حل نادي صحار في المركز الثالث برصيد (6) نقاط، وأخيرا نادي النهضة برصيد (5) نقاط.

وفي المجموعة الثانية خطف نادي عمان بطاقة التأهل على حساب نادي الرستاق بعد تصدره المجموعة بفارق المواجهات المباشرة ، حيث حصل نادي عمان والرستاق على (13) نقطة، بينما حصل نادي المصنعة على (4) نقاط، وأخيرا نادي السيب برصيد (4) نقاط.

وفي المجموعة الثالثة تأهل نادي بهلاء إلى المربع الذهبي بعد صدارته برصيد (8) نقاط، واحتل نزوى المركز الثاني برصيد (7) نقاط، ثم مسقط برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الرابعة حصل نادي الاتحاد على المركز الأول برصيد (7) نقاط، ثم ظفار في المركز الثاني برصيد (5) نقاط، وأخيرا نادي النصر برصيد (4) نقاط.

والمتابع لبطولة كأس أم جي يلاحظ أن الأندية المتصدرة لدوري عمانتل لم تضع في عينها هذا البطولة، وربما يعود لعدة أسباب من بينها غياب لاعبيها بسبب تواجدهم في المنتخب ، كما أن بعض الأندية عملت على إراحة مجموعة كبيرة من اللاعبين لإعطاء الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب أو لاعبي الفريق الأولمبي الذين سيكونون سندا للفريق مستقبلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى