إيكلستون: هاميلتون وآخرون لا يستحقون لقب فارس

(د ب أ)-توووفه

قال البريطاني بيرني إيكلستون، الرئيس السابق لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، إن مواطنه لويس هاميلتون، بطل العالم في تلك الرياضة 7 مرات – وآخرين – لا يستحقون الحصول على لقب فارس ،الذي يعادل لقب سير، لأنهم لم يفعلوا ما يكفي لبريطانيا.

ومنح الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز، لقب فارس لهاميلتون خلال حفل تكريم له جرى بقلعة وندسور اليوم الأربعاء، لكن إيكلستون (91 عاما) صرح لمحطتي (آر تي إل) و(إن تي في) الألمانيتين، أن نجاحه الرياضي والتزاماته الخيرية ليست جيدة بما يكفي لينال هذا التكريم.

وأضاف إيكلستون “لا أعتقد أن الكثير من الأشخاص الذين حصلوا على وسام فارس أو نالوا هذا التكريم يستحقونه. ولقب فارس موجود منذ سنوات عديدة – لأولئك الذين فعلوا شيئا من أجل البلاد”.

وأوضح إيكلستون إن الذين حصلوا على وسام فارس هذه الأيام كانوا يجنون أموالا طائلة ويتبرعون بها للجمعيات الخيرية “لكنهم لم يفعلوا شيئا محددا للبلاد”.

وخسر هاميلتون لقب بطولة العالم هذا العام بطريقة دراماتيكية ومثيرة للجدل، في السباق الختامي للموسم المنصرم الذي جرى بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، يوم الأحد الماضي، لمصلحة الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول.

وتقدم فريق مرسيدس، الذي ينتمي هاميلتون له، باحتجاجين، لكن تم رفضهما، ومازال بإمكان الفريق الألماني التقدم باستئناف على هذ الحكم حتى غد الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى