عبدالعزيز الحبسي لـ توووفه: المنتخب حقق مكتسبات في كأس العرب.. وهذا رأيي في تجديد عقد برانكو

توووفه– سعيدة العلويـة

أسدل الستار أمس على مونديال العرب الذي أقيم في دولة قطر الشقيقة، وحصل المنتخب الجزائري على لقب هذه البطولة الاستثنائية بعد فوزه على المنتخب التونسي بهدفين نظيفين في نهائي مثير وممتع.

وقد سبق لمنتخبنا الوطني الأول الخروج من المنافسة على الكأس من الدور ربع النهائي بعد خسارته من وصيف البطولة بهدفين لهدف، وبلا شك خرج الأحمر بفوائد عديدة من هذه المشاركة.

توووفه حاورت المحلل عبدالعزيز الحبسي لتسلط الضوء على هذه المشاركة وأبرز إيجابياتها، حيث أكد أن اللاعب العماني أثبت أنه على قدر المسؤولية، ويملك الثقة والجودة وهذه أهم المكتسبات التي حصلنا عليها.

وأضاف: مركز حراسة المرمى لمنتخبنا في وضع آمن ومطمئن، عندما جرّب مدرب الأحمر برانكو عنصرين في هذه البطولة أثبتا قدرتيهما على حماية مرمى المنتخب، وظهر أحمد الكعبي بشكل جيد في مركز الظهير، وشهدت البطولة تألقًا واضحًا لكل من صلاح اليحيائي وأرشد العلوي، وكذلك المنذر العلوي الذي لعب البطولة بشكل جيد بعد تراجع مستواه في التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال عقب عودته من الإصابة.

ويرى الحبسي أن من المفترض أن يكون المدرب وصل للتشكيل المثالي لوسط الملعب بوجود حارب، فواز، وأرشد العلوي، وأكد أن الحفاظ على المكتسبات التي حصل عليها الفريق من مونديال العرب أمر صعب، فعلى الفريق أن يلعب مسابقات جيدة محلية وخارجية.

وعن سبب الظهور المختلف لمنتخبنا في كل مباراة: لعبنا البطولة بنفس النهج والأسلوب باستثناء مباراة البحرين التي لا بديل فيها عن الفوز ، حيث لعب الفريق بطريقة مختلفة (تقدم الظهيرين) وهذا ساهم بظهور الفريق بشكل مختلف ومغاير عن باقي المباريات، مؤكدا أن مستوى المنافس له دور كبير في كيفية ظهور الفريق وأدائه.

وعبّر الحبسي عن رأيه بقرار تجديد الثقة بالمدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بعد إعلان الاتحاد العماني لكرة القدم تجديد عقده حتى عام 2023 قائلًا : بغض النظر عن صحة هذا القرار من عدمه، الموقف الحالي يقول باقِ لنا أربع مباريات في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022 ، والاستمرار على نفس المدرب جيد، وأتصور أن استمراره منطقي وهو القرار الأكثر واقعية حاليًا.

وتحدث الحبسي عن خيارات المدرب: للمدرب قناعات، فهو له أسلوبه، وفكره، وطريقته، وهو أعلم منا بكل ما يخدم هذه القناعات، ويجب علينا دعمه وتشجيعه.

ووجه نصيحة للمدرب مفادها: واصل جهدك، وابذل كل ما تملكه من وقت وفكر، وكن متابعًا للدوري، وختم الحبسي حديثه مع توووفه عن تأثير الدوري والأندية على مستوى وأداء المنتخب، حيث أكد أن الأندية تعمل كل ما بوسعها للنهوض بلاعبيها وتحسين مستوياتهم ورفع معدلات لياقتهم، وما نراه من أداء مميز من اللاعبين في المنتخب هو نتاج عمل هذه الأندية،: لا يجب علينا التقليل من قيمة المنافسة ومن هذه الأندية وأنها السبب في هبوط مستوى المنتخب، بل يجب علينا تطوير مسابقاتنا المحلية وتطوير الأندية، مؤكدًا أن المعسكرات ليست الحل لتطوير المنتخبات، بل الحل يكمن في تطوير المسابقات والتحول للاحتراف الحقيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى