على وقع الأربعاء الأليم .. نادي صور يخاطب الأندية ويدعو الوزارة لاجتماع تشاوري عاجل

صور- توووفه

تتوالى ردات الفعل من قبل الأندية على وفاة لاعب نادي مسقط مخلد الرقادي رحمه المولى عزوجل، حيث نشر نادي صور بيانا رسميا طالب فيه وزارة الثقافة والرياضة والشباب وجميع الأندية بضرورة عقد اجتماع تشاوري عاجل لبحث كل السبلوا والآليات الكفيلة بمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً.

وقال البيان: تمثل الرياضة أحد أهم المجالات واسعة الانتشار من حيث الرياضيين الفاعلين في مختلف ألعابها وأنشطتها، ومن حيث المتابعين، والقاعدة الجماهيرية العريضة، وقد تلقى الجميع حادثة لاعب نادي مسقط، وحادثة نادي ينقل بالحزن والأسى، مما يدل على ضعف الاهتمام بمعايير سلامة اللاعبين داخل ملاعبنا المختلفة، والأخذ بأبسط المتوفر منها.

وأضاف: ومن منطلق المسؤولية الوطنية والأخلاقية والإنسانية فإن نادي صور الرياضي وجه دعوته لوزارة الثقافة والرياضة والشباب، مطالباً بضرورة عقد اجتماع تشاوري عاجل لبحث كل السبل والآليات الكفيلة بمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً. كما أن النادي خاطب جميع الأندية الرياضية العمانية بضرورة الدعوة لهذا الاجتماع التشاوري، وتفعيل أدوار الجمعيات العمومية للاتحادات بحسب أنظمتها الأساسية لإعداد الضوابط الملزمة بتوفير سبل السلامة.

واختتم البيان الرسمي: إن ما حدث يمثل كارثة لابد من الوقوف أمامها ومحاسبة المتسببين فيها، واتخاذ كل إجراء لمنعها بتوفير ضوابط ولوازم السلامة سواء في المباريات أو التدريبات لكل الألعاب الرياضية وعلى مستوى جميع المراحل والمسابقات، وتدريب المعنيين بما يؤهلهم للتعامل مع مثل هذه الأحداث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى