ليستر سيتي يبعد ليفرول عن صدارة البريمر ليج

(إفي)-توووفه

فقد ليفربول 3 نقاط ثمينة في سباقه المحتدم على صدارة البريميير ليج مع مانشستر سيتي بسقوطه خارج قواعده على يد ليستر سيتي بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعلى ملعب (كينج باور ستاديوم)، يدين “الثعالب” بالفضل في اقتناص النقاط الثلاث للجناح الأيسر الشاب أديمولا لوكمان صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 59، بعد 3 دقائق فقط من نزوله كبديل.

وكان بإمكان ليفربول التقدم في النتيجة منذ الدقيقة 16، لولا أن النجم المصري محمد صلاح أهدر ركلة جزاء، بعد أن تصدى لها الحارس الدنماركي الدولي كاسبر شمايكل.

وعمقت الخسارة من جراح فريق الألماني يورجن كلوب الذي أسدل الستار على عام 2021 بخسارة مريرة، ليواصل مسلسل نزيف النقاط بعد تعادله قبل أسبوع تقريبا أمام توتنهام هوتسبر (2-2).

وقد تسمح هذه الخسارة لمانشستر سيتي للابتعاد أكثر بالصدارة حال فوزه على مضيفه برينتفورد الأربعاء، حيث سيرفع رصيده حينها إلى 50 نقطة، ويزيد الفارق إلى 9 نقاط مع “الريدز”، علما بأن ليفربول لديه مباراة مؤجلة أمام ليدز يونايتد.

على الجانب الآخر، استعاد ليستر سيتي توازنه بعد خسارته القاسية منذ أيام قليلة أمام المان سيتي (6-3)، ليحصد الفريق انتصاره السابع هذا الموسم.

كما أكد ليستر تفوقه على ملعبه أمام ليفربول للمباراة الثانية على التوالي، بعد فوزه الموسم الماضي في مباراة الدور الثاني على نفس الملعب (3-1) في فبراير/شباط الماضي.

ورفع الفوز رصيد كتيبة المدرب بريندان رودجرز إلى 25 نقطة في المركز التاسع، بفارق الأهداف خلف وولفرهامبتون، علما بأنه يمتلك مباراتين مؤجلتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى