الرباع العماني يتألق في البطولة العربية لرفع الأثقال

توووفه- خليل التميمي

اختتم منتخبنا الوطني لرفع الأثقال مشاركته في البطولة العربية لرفع الأثقال، والتي اختتمت مؤخرا بمدينة أربيل العراقية.

وشهدت البطولة مشاركة أكثر من 10 دول عربية وهي العراق والمملكة العربية السعردية وسلطنة عمان وليبيا والسودان ومملكة البحرين والأردن وفلسطين وسوريا.

وترأس بعثة منتخبنا الفاضل سعيد بن مرهون الغابشي رئيس اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية والفاضل عياض بن علي المنذري إداري الفريق وعضو اللجنة والمدرب مازن البدري.

وتضمنت بعثة السلطنة (6) رباعين وهم الرباع الأولمبي عامر الخنجري والذي يشارك في فئة العموم بوزن 81 كيلوجرام، والرباع مهنا العبدلي في نفس الفئة، والرباع اليسع الإسماعيلي في فئة الشباب وزن 61 كيلوجرام، والرباع إلياس البوسعيدي في فئة العموم وزن 67 كيلوجرام، والرباع محمد المرهوبي في فئة العموم وزن 96 كيلوجرام.

و من الجانب النسائي شاركت الرباعة مروة الوضاحية في فئة العموم وزن 59 كيلوجرام.

وفي منافسات اليوم الثاني رفعت الرباعة مروة الوضاحية 45 كيلوجرام، وحصلت على الترتيب الثالث بعد اللاعبة العراقية التي رفعت 51 كيلوجرام والتي حصلت على المركز الثاني، واللاعبة البحرينية 56 كيلوجرام في المركز الأول.

وفي فعالية النتر حصلت الرباعة مروة على الترتيب الثاني 60 كيلوجرام، بعد الرباعة البحرينية التي حصلت على المركز الأول الاول 72 كيلوجرام.

أما المجموع العام فقد حصلت الرباعة مروة على الترتيب الثالث بمجموعة قدرها 105 كيلوجرام، وحصلت الرباعة العراقية على المركز الثاني109‪ كيلوجرام، وحصلت الرباعة البحرينية على المركز الاول في المجموع العام 128‪ كيلوجرام .

أما الرباع إلياس البوسعيدي فقد حصل على برونزية النتر 141 كيلوجرام، وحصلت الرباع العراقي على المركز الثاني 150 كيلوجرام، وكان المركز الأول من نصيب اللاعب السعودي 160 كيلوجرام، وحصل الرباع إلياس على الترتيب الثالث في المجموع العام252‪ كيلوجرام. وحل العراقي بالمركز الثاني 278 كيلوجرام، بينما المركز الأول كان من نصيب اللاعب السعودي 269 كيلوجرام.

أما في منافسات وزن 81 فقد حقق رباعنا الأولمبي عامر الخنجري 3 ميداليات ذهبيات، وتمكن من المنافسة على الرباع العراقي والرباع السعودي في رفعات الخطف والنتر والمجموع كما حال الرباع مهنا العبدلي الرابع في المجموع من أصل 12 رباعا في نفس الفئة، وفي ختام منافسات وزن 96 للرجال حل الرباع محمد المرهوبي في المركز الرابع من قائمة المنافسين التي تكونت من 13 منافسا من الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى