سانشيز وكوينتراو خارج قائمة البرتغال للمونديال وعودة قاهر الفرنسيين

 

 (د ب أ)-توووفه

 

أعلن فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء قائمة أولية من 35 لاعبا استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ، وقد شهدت غياب ريناتو سانشيز كما طالب فابيو كوينتراو إعفاءه.

ويبدو أن لاعب خط الوسط سانشيز يدفع ثمن العروض المخيبة للأمال التي قدمها ضمن صفوف بايرن ميونخ ، الذي تعاقد معه مقابل 35 مليون يورو (42 مليون دولار) في عام 2016 ، علما بأنه انتقل مؤخرا بعقد إعارة إلى سوانزي سيتي الإنجليزي.

ويعد سانشيز اللاعب الوحيد من التشكيلة الأساسية التي خاضت نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) ، الذي استبعد من قائمة سانتوس اليوم.

أما كوينتراو ظهير أيسر ريال مدريد الإسباني والمعار إلى سبورتينج لشبونة البرتغالي ، والذي كان متوقعا بشكل كبير تواجده ضمن قائمة المنتخب البرتغالي ، فقد أبلغ سانتوس بأنه “مرهق” ويشعر بعدم قدرته على الإيفاء بالمتطلبات التي يجب أن تتوفر للاعب كي يخوض كأس العالم ، وذلك عبر حسابه بتطبيق مشاركة الصور على الإنترنت “إنستجرام”.

ولم تشهد القائمة العديد من المفاجآت ، في ظل تواجد النجم الأبرز للفريق كريستيانو رونالدو كما ضمت العناصر ذوي الخبرة ، ناني وريكاردو كواريزما وبيبي وجواو موتينيو، الفاجئة البسيطة كانت عودة قاهر فرنسا في اليورو الأخير المهاجم إيدير حيث لم يلعب صاحب هدف الفوز على فرنسا في النهائي الأوروبي الذي منح البرتغال أول ألقابها الدولية في تاريخها، ولو لدقيقة مع المنتخب منذ مارس/آذار 2017 كما لم يتم استدعائه للمشاركة في كأس القارات.
وشارك إيدر هذا الموسم مع لوكموتيف موسكو في 27 مباراة وسجل أربعة أهداف، ورغم ذلك انضم للقائمة الاولية للمنتخب التي سيختار منها المدرب فرناندو سانتوس 23 لاعبا.

ويتوقع لاعب خط الوسط مانويل فيرنانديز والمهاجم إيدير ، المحترفين في صفوف لوكوموتيف موسكو الروسي ، دعما جماهيريا لهما خلال المباراة التي تجمع المنتخب البرتغالي بنظيره المغربي على ملعب لوجنيكي بموسكو يوم 20 حزيران/يونيو في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالمونديال.

ويستهل المنتخب البرتغالي مشواره في المونديال الروسي بلقاء نظيره الإسباني في 15 يونيو.

وقبل انطلاق المونديال ، يلتقي المنتخب البرتغالي وديا مع كل من تونس وبلجيكا والجزائر ، في مباريات يفترض أن يحسم المدرب من خلالها قائمته النهائية للمونديال والتي تضم 23 لاعبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى