تشافي: حصدنا ثلاث نقاط ذهبية

(إفي)-توووفه

أعرب تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة أمس الأحد عن سعادته بالفوز 0-1 على ريال مايوركا في أول مباراة للفريقين بالعام الجديد ضمن الجولة الـ19 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وفي مؤتمر صحفي بعد المباراة التي احتضنها ملعب (إيبيروستار)، قال تشافي “إنها ثلاث نقاط ذهبية، نحن متخلفون بنقطة واحدة عن المركز المؤهل للتشامبيونز، إنه يوم رائع بالنسبة لنا. لقد جئنا ونحن نعاني جراء فقد العديد من اللاعبين، وبالنظر إلى الظروف، فإن هذا الفوز يجعلنا نشعر بالفخر”.

وتألق في المباراة المهاجم الهولندي لوك دي يونج الذي سجل هدف اللقاء الوحيد وحارس المرمى الألماني مارك تير شتيجن الذي منع التعادل في الوقت المحتسب بدل من الضائع بشكل مذهل.

وفي هذا الصدد، صرح المدرب “أنا سعيد للغاية لكليهما. لوك مهاجم رائع؛ لقد قلت ذلك بالأمس وأكرره الآن. إنه مثال للجميع، يعمل بجد، تماما كما فعل زملاؤه في الفريق اليوم. ومارك هو حارس رائع”.

وقال تشافي إن الفوز “مهم للغاية” لأنه “جاء على ملعب ليس سهلا؛ هناك دائما كرات مرتفعة، وأخطاء جانبية يمكن أن يستغلوها للتسجيل في شباكك، لكن كل لاعبي الفريق دافعوا بشكل جيد للغاية”.

وأبرز مدرب برشلونة قيمة الفوز الذي تم إحرازه في عقر دار مايوركا، والذي وصفه بـ”التاريخي” بسبب كيفية حدوثه في ظل غياب 17 لاعبا وكذلك جنى النقاط الثلاثة مقارنة بباقي المتحصنيين في المراكز الأولى.

وبهذه النتيجة، افتتح برشلونة، الذي يعاني بسبب إصابة عدد من نجومه بفيروس كورونا، العام الجديد بفوز مهم، ارتقى على أساسه إلى المركز الخامس برصيد 31 نقطة.

في المقابل، تجمد رصيد مايوركا عند 20 نقطة بالترتيب الـ15 في الليجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى