الزمالك ينقذ موسمه بتتويجه بطلا لكأس مصر للمرة الـ26 في تاريخه

 

توووفه – وكالات

 

 

أنقذ فريق الزمالك موسمه بالتتويج بلقب كأس مصر لكرة القدم للمرة الـ26 في تاريخه بعدما حقق فوزا ماراثونيا وبشق الأنفس بركلات الترجيح بنتيجة (5-4) على حساب سموحة بعد انتهاء المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب (برج العرب) بالإسكندرية بالتعادل الإيجابي (1-1) في شوطيها الأصليين والإضافيين.

وباغت الفريق السكندري بافتتاح باب التسجيل مبكرا بعد 4 دقائق بقدم مهاجمه الشاب حسام حسن وهي النتيجة التي انتهى بها النصف الأول.

وفي الشوط الثاني، ظل سموحة محافظا على تقدمه حتى جاءت الدقيقة 69 التي غيرت مجرى اللقاء بعدما طرد الحكم صاحب الهدف، حسام حسن، للاعتراض ببطاقة صفراء ثانية.

وساهم النقص العددي في تراجع الفريق الساحلي لمناطقه ما سمح لـ”الفارس الأبيض” بالضغط بكل قوة من أجل إدراك التعادل وهو ما تحقق قبل 4 دقائق فقط من نهاية اللقاء برأس المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو.

ولجأ الفريقان بعد ذلك لشوطين إضافيين لحسم الأمور، ولكنهما لم يسفرا عن أي جديد ليعلن الحكم نهاية المباراة واللجوء لركلات الترجيح.

وفي ركلات “المعاناة” أهدر مدافع سموحة، عبد الله بكري، الركلة الأولى والوحيدة لفريقه، بينما نجح لاعبو الزمالك في تسجيل الركلات الخمس بنجاح.

وبهذا يتوج الزمالك بلقب الكأس الـ26 في تاريخه، ليتقلص الفارق لـ10 ألقاب في هذه البطولة خلف الأهلي صاحب الأرقام القياسية في البطولة وبطل النسخة الماضية.

ويأتي هذا التتويج لينقذ موسم الفريق الأبيض بالخروج دون أي لقب، بعدما ودع بطولة الكونفيدرالية الأفريقية من الأدوار الأولى على يد المغمور ولايتا ديشا الإثيوبي بركلات الترجيح، بينما ذهب لقب الدوري لغريمه التقليدي الأهلي.

وبهذا التتويج يحجز الزمالك مقعدا له في بطولة الكونفيدرالية في الموسم المقبل إلى جانب المصري البورسعيدي.

وسيلتقي قطبا الكرة المصرية في مباراة كأس السوبر للموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى