25 مدربًا يسجلون تواجدهم خلال 9 جولات من دوري عمانتل

توووفه- خليل التميمي

مع نهاية الجولة التاسعة من دوري عمانتل غادر المسابقة (8) مدربين ل(8) أندية، وتبقى (6) مدربين صامدين، منهم (5) وطنيون وهم رشيد جابر مدرب نادي ظفار، وبدر المعمري مدرب نادي بهلاء، وحمد العزاني مدرب نادي النهضة، وحسين السعدي مدرب نادي المصنعة، وإبراهيم صومار مدرب نادي عمان، ومعهم مدرب نادي الرستاق ميهاي من رومانيا.

إبراهيم صومار

بينما تناوب (19) مدربا على قيادة (8) أندية، وهي صحم والسويق ومسقط وصحار والسيب والنصر والإتحاد ونزوى.

المدرب الوطني علـي سالم

وكان اول ضحايا مدربي عمانتل هو الوطني ناصر الحجري مدرب صحم الذي انتهى عقده مع الفريق بالتراضي، وقاد الفريق في الجولة الرابعة عيسى الفارسي، ومع الجولة الخامسة أسندت قيادة الفريق إلى المدرب الصربي إيفان.

وانتهت علاقة نادي السويق مع مدربه الصربي ملادن بوسافيتش بعد نهاية الجولة الثالثة، وهو ثاني المدربين الذين غادروا دوري عمانتل، بعدها قاد الفريق مساعده قاسم المخيني في الجولة الرابعة، ثم المدرب الحالي ماريان زيفكوفيتش.

واعتذر حسين الحضري مدرب نادي مسقط عن مواصلة مشواره بعد نهاية الجولة الرابعة وهو المدرب الثالث الذي يغادر دوري عمانتل، وقاد الفريق في الجولة الخامسة مساعده ماجد الوهيبي، بعدها تم تعيين المدرب الوطني هيثم العلوي، وكان من المفترض أن يبدأ في الجولة السادسة، ولكن تم إلغاء المباراة بعد وفاة اللاعب مخلد الرقادي، كما تأجلت الجولة السابعة على غرار الحادثة الأليمة، وبدأ العلوي رسميا مشواره مع مسقط في الجولة الثامنة.

وكانت الإقالة الرابعة للمدرب المصري حمزة الجمل مدرب نادي الإتحاد وكانت بعد نهاية الجولة الرابعة، وتم التعاقد مع الإنجليزي لي كلارك، الذي بدأ مشواره مع الفريق في الجولة الخامسة.

بوسافيتش

وقبل انطلاق الجولة الخامسة غادر الهولندي ايلكو شاتوري مدرب نادي السيب، وهو خامس المدربين، وتمت الاستعانة بمساعد المدرب برانكو في الجولات الخامسة والسادسة والسابعة، ومع الجولة الثامنة تم التعاقد مع المدرب الصربي بوريس بونجاك والذي بدأ مشواره في تلك الجولة.

بينما سادس مدرب يغادر الدوري هو مدرب النصر البرتغالي برونو ميجيل بعد نهاية الجولة الخامسة، وتمت الاستعانة بالمدرب الوطني أحمد بن سالم بيت سعيد الذي بدأ مشواره في الجولة السادسة.

وتبعه مدرب صحار الوطني محمد خصيب الذي تم إعفاؤه من التدريب بعد نهاية الجولة الخامسة، وأسندت المهمة إلى المدرب الوطني خالد اللاهوري بداية من الجولة السادسة، وهو المدرب السابع الذي غادر دوري عمانتل.

ثامن المدربين الذين غادروا دوري عمانتل هو علي البلوشي مدرب نادي نزوى، الذي قاد الفريق في (9) جولات، وتمت الاستعانة بالمدرب الوطني يعقوب الصباحي الذي سيقود الفريق في الجولة العاشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى