كلوب متفائل بتجديد عقد صلاح مع ليفربول

(د ب أ)-توووفه

شدد الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، على أن لديه “شعور إيجابي للغاية “بشأن عقد النجم الدولي المصري محمد صلاح مع النادي الأحمر

لم يتبق أمام صلاح سوى أقل من 18 شهرًا على انتهاء عقده الحالي مع ليفربول، وفي مقابلة جرت معه هذا الأسبوع، قال هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم إنه لا يطلب بـ”أشياء غير معقولة ”

كان كلوب صرح في وقت سابق بأن المفاوضات بشأن تجديد العقد ليست شيئا يمكن تسويته بسرعة، فيما ذكرت تقارير أن صلاح يسعى لزيادة راتبه الأسبوعي لأكثر من 300 ألف جنيه إسترليني (408 آلاف دولار)، لكن كلوب مازال متفائلا بشأن إمكانية التوصل لاتفاق لتمديد التعاقد مع اللاعب، رغم استمرار لمفاوضات حتى الآن.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن كلوب قوله “أعلم أن مو يريد البقاء. نريد أن يبقى صلاح معنا”.

وأضاف كلوب “هذه الأشياء تأخذ وقتا. لا أستطيع تغيير ذلك، آسف. أعتقد أن الأمور تسير على مايرام “.

وأكد المدرب الألماني “إنني متفائل للغاية بشأن هذا الأمر، لكنني متأكد من أن الجماهير لا تشعر  بالتوتر مثلكم (وسائل الإعلام)”.

وأوضح كلوب “إنهم يعرفون النادي منذ فترة طويلة، ويعرفون الأشخاص الذين يتعاملون مع الأمور المختلفة هنا لفترة طويلة للغاية، لذلك أعتقد أن هذا سببا كافيا ليكونوا إيجابيين”.

واستدرك قائلا “ولكن طالما لم يتم ذلك، لا يمكننا قول أي شيء عنه. المفاوضات تبدو جيدة، هذا ما يمكنني قوله”.

وتابع “هناك أشياء كثيرة يتعين عليك القيام بها في هذه المفاوضات. هناك طرف ثالث، الوكيل هناك أيضا، لكن لا داعي للقلق، إنها عملية عادية”.

وسجل صلاح /29 عاما/ الذي انضم لليفربول في حزيران/يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي، 111 هدفا في 165 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز و148 هدفًا في 229 بجميع المسابقات – وهو ما يعني أن قرار تمديد فترة بقاء اللاعب الذي يقود السباق للحصول على جائزة هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة خلال خمس سنوات هو قرار بديهي.

ولا يتعلق الأمر فقط برصيد صلاح التهديفي الوافر، بل بثبات مستواه وأرقامه، حيث لم يقل عدد أهدافه مطلقا عن 23 هدفا في أي موسم، بما في ذلك الموسم الحالي.

ويتمتع صلاح، الذي سيبلغ عامه الثلاثين في حزيران/يونيو المقبل، بلياقة فائقة ولا يكاد يفوت أي مباراة وهذا شيء ينبغي على المجموعة المالكة لليفربول أن تأخذه في الاعتبار إذا كانت ستتخلى عن سياستها المعتادة في عدم تقديم عقود طويلة ومربحة للاعبين كبار السن.

ورغم ذلك، لا يرى كلوب أي سبب يمنع صلاح، المتواجد حاليا مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأفريقية، من البقاء في المستوى الأعلى حتى منتصف الثلاثينيات من عمره مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

أضاف كلوب: “أنا مقتنع قدر قناعتك. إنه لاعب عالمي المستوى، لاعب لا يصدق، فتى رائع ، قام بالكثير من الأشياء الرائعة لليفربول”.

وتابع “شخصيته، تصميمه، هذه هي الطريقة التي يتدرب بها. موقفه، معدل عمله لا يصدق، أولاً وأخيرًا، فإنه يفعل الأشياء الصحيحة”.

وأكد كلوب “يمكنك القيام ببعض الأمور غير الجيدة عندما تكون في التدريب وفي صالة الألعاب الرياضية لفترة طويلة لكنه يعرف جسده، ويدرك ما يجب فعله ويستمع إلى أهل الخبرة هنا”.

و شدد مدرب ليفربول “إنه يحاول أن يتحسن طوال الوقت. إنه يعمل بجد من أجل الوضع الذي هو فيه الآن ولن يضيع مستواه وجهده بعمل أقل”.

ويغيب صلاح وكذلك السنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا عن مباراة ليفربول مع أرسنال في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة غدا الخميس، بسبب مشاركاتهم مع منتخبات بلادهم بأمم أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى