فيربك لم يجدد بعد .. وعرض “مليوني” للحصول على خدماته

توووفه ـ فاضل المزروعي

 

أعلن اتحاد كرة القدم في فترة سابقة أن المدرب الهولندي بيم فيربك مدرب المنتخب الوطني الأول سيقوم بتوقيع عقد استمراره في تدريب المنتخب الوطني وإستمرار علاقته مع الاتحاد العماني لكرة القدم حتى مارس 2020 حسب ما اتفق الطرفان.

إلا أن أحداثا متسارعة حدثت في الفترة الأخيرة تشير بل تؤكد أن الهولندي لم يوقع العقد بعد، علما بأن عقده الأول ينتهي في ديسمبر 2018 .

من جانب آخر أوضحت مصادر بأن فيربك تلقى عروضا من عدة اتحادات وأندية، منها عرض يسيل له اللعاب، وحسب مصادر فإن قيمة هذا العرض  تبلغ مليوني دولار سنويا.

حول هذا الموضوع  اتصلت توووفه بالمدرب بيم فيربك الذي أكد ما ورد في بداية الخبر أنه لم يوقع العقد، لكنه أوضح أنه ملتزم مع الاتحاد العماني لكرة القدم وأنه ينتظر بدء مرحلة إعداد المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقرر لها أن تنطلق في يناير 2019 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال فيربك :”الأمور تسير بشكل طبيعي جدا ولا تقلقوا”.

وعن تلقيه لعروض تدريب قال: “نعم تلقيت عددا من العروض من قبل بعض الاتحادات والأندية أيضا، لكني كما ذكرت ملتزم مع الاتحاد العماني لكرة القدم”.

الجانب الإيحابي هو تأكيد المدرب التزامه مع الاتحاد، لكن المخاوف هي تأخره في تجديد عقده الذي ينتهي في ديسمبر المقبل، أي بعد ستة أشهر من الآن يمكن أن يحدث خلالها أي قرار قد لا يخدم الفترة المتبقية التي تفصل المنتخب الوطني عن المشاركة الآسيوية الرابعة، علما بأن منتخبنا الوطني وقع ضمن المجموعة الآسيوية السادسة إلى جوار اليابان وأوزباكستان وتركمانستان.

بينما يلعب أولى مبارياته في النهائيات مع المنتخب الأوزبكي بتاريخ ٩ يناير في إستاد الشارقة بإمارة الشارقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى