جولة أخيرة وبطاقتان حائرتان في الجولة الأخيرة لدوري الأولى

توووفه– خليل التميمي

جولة واحدة تفصلنا عن نهاية المرحلة الأولى من دوري الدرجة الأولى الذي شهد مشاركة (22) ناديا، تم توزيعها على (4) مجموعات، بواقع (6) أندية في مجموعتين، و(5) في مجموعتين، ويتأهل (12) ناديا إلى المرحلة الثانية بواقع (3) أندية من كل مجموعة، بينما تودع (10) أندية رسميا الدوري، وينتهي الموسم بالنسبة لها مبكرا بعد قرابة (4) شهور.

تأهل ثلاثي

انتهت الجولة قبل الأخيرة مؤخرا، وشهدت تأهل (3) أندية هي فنجاء وسمائل والمضيبي، والتي رافقت الأندية السبعة المتأهلة مسبقا، وبالتالي تبقى (ناديان) فقط لإكمال عقد الأندية المتأهلة، وسوف يتضح هذا الأسبوع في الجولة الأخيرة.

خسارة أولى

شهدت الجولة السابقة الخسارة الأولى لنادي صور أمام جعلان، في المجموعة الأولى، وربما يعود السبب إلى ضمان بطاقة التأهل والصدارة لنادي صور، ناهيك عن استعدادات الفريق لمباراته الأهم في مسابقة كأس جلالة السلطان، في ذهاب دور الثمانية.

خسارة وفوز

ومع نهاية (9) أسابيع فإن البشائر وسمائل هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا أية مباراة في الدوري، بينما خسرت أندية عبري وصور والعروبة والشباب وبوشر في مباراة واحدة، كما أن بدية وينقل هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يحققا الفوز في الدوري، كما أنهما خسرا في (7) مباريات.

مغادرة رسمية

وهناك (8) أندية أنهت رسميا مشاركتها هذا الموسم وهي الكامل والوافي والوحدة من المجموعة الأولى، وأهلي سداب من المجموعة الثانية، ومجيس وينقل من المجموعة الثالثة، والإتفاق والحمراء وبدية من المجموعة الرابعة.

بطاقتان

بينما هناك بطاقتان تتنافس عليهما (4) أندية، (اثنان) من المجموعة الأولى وهي مصيرة وجعلان، و(اثنان) من المجموعة الثانية وهي قريات وصلالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى