منتخب اليد يبدأ مشواره الآسيوي بمواجهة المنتخب القطري حامل اللقب

مسقط- توووفه

يبدأ غدا منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد للصالات مشواره في البطولة الآسيوية العشرين للرجال التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية خلال الفترة من 18 الى 31 يناير الجاري والمؤهلة إلى بطولة كأس العالم التي تقام في بولندا ـ السويد مطلع العام 2023 وذلك عندما يلاقي المنتخب القطري بطل البطولة الماضية في الساعة الخامسة مساء بتوقيت السلطنة ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبي الامارات والعراق.

ويدخل منتخبنا لقاء الغد بطموح تحقيق نتيجة إيجابية مع نظيرة القطري الذي يعد من أفضل المنتخبات الآسيوية، ويحمل حاليا لقب البطولة الماضية ويسعى إلى االمحافظة على لقبة للمرة الخامسة على التوالي بعد الفوز به في آخر أربع بطولات أعوام 2014 و2016 و2018 و2020 وكذلك التأهل إلى المونديال القادم للمرة العاشرة في تاريخة حيث كانت المرة الأولى في البرتغال 2003، وتونس 2005، وألمانيا 2007، وإسبانيا 2013، وقطر 2015، وفرنسا 2017، وألمانيا والدنمارك 2019، ومصر 2021. وكان أفضل مركز حققه المنتخب القطري هو المركز الثاني في البطولة التي استضافتها قطر عام 2015.

ويدرك الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الجزائري مراد بوسبت ومساعده نبيل البلوشي مدى صعوبة اللقاء مع المنتخب القطري لكنه يسعى إلى تقديم مباراة جيدة، وتحقيق نتيجة إيجابية والخروج من اللقاء بمكاسب كبيرة في كسب الخبرة والاحتكاك مع أفضل اللاعبين من أجل إعداد منتخب جيد للمشاركات القادمة.

ويلعب منتخبنا مباراته الثانية مع المنتخب الإماراتي يوم الأربعاء في الساعة الثالثة ظهرا بتوقيت السلطنة، أما المباراة الثالثة والأخيرة ستكون مع المنتخب العراقي بعد غد الخميس في الساعة الخامسة مساء بتوقيت السلطنة.

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبا وزعت على أربع مجموعات، المجموعة الأولى كوريا الجنوبية والكويت والأردن وسنغافورة. والمجموعة الثانية السعودية وإيران وأستراليا والهند. والمجموعة الثالثة منتخبنا وقطر والإمارات والعراق. والمجموعة الرابعة البحرين وهونج كونج وأوزبكستان وفيتنام.

وسوف تلعب المنتخبات المشاركة في المجموعات الأربع بنظام دوري من دور واحد يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي يتكون من 8 فرق سيتم توزيعها على مجموعتين تلعب بنظام الدوري يتأهل منها صاحبا المركز الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي وإلى كأس العالم مباشرة، فيما يتنافس صاحبا المركز الثالث من كل مجموعة على المقعد الخامس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى