الخيالة السلطانية تحافظ على لقب الوحدات واللجام يتصدر الولايات

توووفه – مسقط
تصوير ـ راشد الطوقي

أقيمت مسابقة التقاط الأوتاد لموسم الاتحاد العماني للفروسية 2021/2022م وذلك بميدان التقاط الأوتاد بمزرعة الرحبة بمشاركة عدد 17 فريقا بواقع 67 متسابقا ومتسابقة من مختلف وحدات الخيالة الحكومية، بالإضافة إلى فرسان اللجان والمراكز الخاصة بالولايات مدرسة النمير للفروسية ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة، ولجنة سباق الخيل بالمضيبي بمحافظة شمال الشرقية، وفريق اللجام للفروسية بولاية السويق بمحافظة جنوب الباطنة.

وقد تمكنت الخيالة السلطانية من انتزاع لقب الوحدات للفرق والفردي عن طريق المتسابق صفوان بن زيد المعمري، كما تمكن فريق اللجام من خطف لقب الولايات للفرق والفردي من خلال المتسابقة علي بن صالح البلوشي، فيما حققت شرطة عمان السلطانية لقب السيدات بواسطة المتسابقة هناء بنت عبدالله البلوشية.

واشتملت المسابقة على ست جولات للفرق والفردي، وكانت الجولة الاولى لالتقاط وتد بالرمح فردي مقاس 4سم، والجولة الثانية التقاط وتد فردي بالسيف مقاس 4 سم، والجولة الثالثة فرق لالتقاط وتد بالرمح مقاس 4سم، والجولة الرابعة فرق لالتقاط وتد بالرمح مقاس 4سم، والجولة الخامسة فرق لالتقاط وتد بالسيف مقاس 6سم، والجولة السادسة فرق لالتقاط وتد بالسيف مقاس 6سم، وانطلقت المسابقة في تمام الساعة 1:30 ظهراً.

وقد توج بالمركز الأول في فئة الفرق فريق الخيالة السلطانية (1) ومثله كل من المتسابق حمد بن ناصر الريامي، والمتسابق حمد بن سيف الريسي، والمتسابق صفوان بن زيد المعمري، والمتسابق سيف بن حمود الأشخري. وحقق المركز الثاني فريق الخيالة السلطانية (2) ومثله كل من المتسابق سالم بن محمد الجابري، والمتسابق عمر بن سعيد الحسني، والمتسابق سالم بن سعيد المنوري، والمتسابق أحمد بن محمد المحروقي،. فيما حقق المركز الثالث فريق (فرسان شافع) من خيالة مدرعات سلطان عمان بالجيش السلطاني العماني ومثله كل من المتسابق خالد بن عامر الحبسي، والمتسابق محمد بن خميس السيابي، والمتسابق عاهد بن خميس البلوشي، والمتسابق زيد بن حمود السعيدي.

أما على مستوى نتائج الفردي فقد شهدت منافسة قوية وممتعة حيث حقق المركز الأول المتسابق صفوان بن زيد المعمري من الخيالة السلطانية، والمركز الثاني المتسابق احمد بن محمد المحروقي من الخيالة السلطانية، والمركز الثالث المتسابق سيف بن حمود الاشخري من الخيالة السلطانية.

كما شارك عدد من ولايات في مسابقة التقاط الأوتاد ليتنافسوا على هذه المسابقة، وقد توج بالمركز الأول فريق مركز اللجام للفروسية من ولاية السويق، ومثله كل من المتسابق علي بن صالح البلوشي، والمتسابق حميد بن سعيد المنوري، والمتسابق بسام بن خليل البلوشي، والمتسابق ناصر بن سيف الهاشمي.

وجاء في المركز الثاني فريق مركز مدرسة النمير للفروسية من ولاية صحم ومثله كل من المتسابق أحمد بن عبدالله الشبلي، والمتسابق اسامة بن يونس الصابري، والمتسابق أمجد إقبا، والمتسابق نمير بن محمد الشيدي. وجاء في المركز الثالث فريق لجنة سباق الخيل من ولاية المضيبي، ومثله كل من المتسابق سامي بن علي الحدادي، والمتسابق سيف بن علي الجابري، والمتسابق محمد بن عامر الجابري، والمتسابق اسماعيل بن عامر العزري.

أما فردي الولايات فتوج بالمركز الأول علي بن صالح البلوشي من فريق اللجام للفروسية، والمركز الثاني والده المتسابق أمجد اقبال من مدرسة النمير للفروسية، والمركز الثالث المتسابق ناصر بن سيف الهاشمي من فريق اللجام للفروسية.

كما تواجد في المنافسة مجموعة من المتسابقات، وقد تنافسن المتسابقات على مستوى الفردي فيما بينهن وحققت المركز الأول المتسابقة هناء بنت عبدالله البلوشية من شرطة عمان السلطانية، والمركز الثاني المتسابقة غنيمة بنت عبدالله الشكيلية من شرطة عمان السلطانية، والمركز الثالث المتسابقة تركية بنت محمود البلوشية من الجيش السلطاني العماني.

في ختام المسابقة قام أحمد بن سيف العبري أمين السر العام بالاتحاد العماني للفروسية والدكتور يوسف بن سليمان الوهيبي القائم بأعمال المدير التنفيذي بالاتحاد بتتويج المتسابقين والمتسابقات الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى الفرق والمستوى الفردي للرجال والنساء للوحدات الحكومية وعلى مستوى الفرق والفردي للرجال على مستوى الولايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى