ساوثجيت يعلن قائمة إنجلترا “الشابة” لمونديال روسيا

 

  • (د ب أ)- توووفه 

 

أعلن جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا لكرة القدم القائمة النهائية لفريقه المكونة من 23 لاعبا، التي ستشارك في نهائيات كأس العالم بروسيا، التي ستقام خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو المقبلين.

وفجر ساوثجيت مفاجأة ضخمة باستدعائه ترينت ألكسندر أرنولد مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، الذي لم يسبق له خوض أي مباراة دولية مع المنتخب.

كما ضمت القائمة أيضا جاري كاهيل مدافع فريق تشيلسي ، وكذلك نيك بوب حارس مرمى فريق بيرنلي.

ويلعب المنتخب الإنجليزي، الذي توج بكأس العالم مرة واحدة عندما أقيمت على ملاعبه عام 1966، في المجموعة السابعة بالدور الأول للمونديال برفقة منتخبات بلجيكا وتونس وبنما.

وأعرب ساوثجيت عن شعوره بأن اللاعبين المنضمين للقائمة “ربما أثاروا حماس الجماهير”.

وقال ساوثجيت “إنهم مجموعة شابة، لكن مع وجود بعض اللاعبين الكبار المهمين، فإنني أشعر بأن هناك توازنا جيدا في الفريق، سواء من حيث خبراته أو شخصيته أو توازنه”.

وأضاف مدرب إنجلترا “لدينا الكثير من الطاقة والحماس في الفريق، ولاعبون يشعرون بالراحة في امتلاك الكرة وأعتقد أن الجميع بإمكانه رؤية طريقة اللعب التي كنا نتطلع لتطويرها”.

وأوضح ساوثجيت “عملية الاختيار استغرقت عدة أشهر حقا، وليست في الأسابيع القليلة الماضية، نشعر بأن الفريق يتحسن ونرغب في الاستمرار على هذا النهج”.

وأشار ساوثجيت إلى أن ألكسندر أرنولد /19 عاما/ تواجد في قائمة الفريق بناء على المستوى الذي قدمه مع ليفربول طوال الموسم.

وتابع “حينما نختار لاعبين شباب، ليس فقط لأنهم صغار السن، ولكن لأن مستواهم يستحق ذلك”.

وألمح ساوثجيت “تلقينا أيضا ضربة موجعة بإصابة أليكس أوكسلايد تشمبرلين وجو جوميز. كانت لطمة قوية بالنسبة لي بالفعل”.

بالإضافة إلى ذلك، فهناك خمسة لاعبين من بينهم آدم لالانا لاعب ليفربول، على أهبة الاستعداد في حالة إصابة أي فرد من أعضاء القائمة.

وقال ساوثجيت “يخبرنا التاريخ أن أحد هؤلاء اللاعبين الاحتياطيين ربما ينتهي به الأمر بالتواجد في القائمة الأساسية، حيث أنه من غير المعتاد بالنسبة لنا أن تسير الأمور بشكل طبيعي ونحن ننهي الموسم الحالي ومازال لدينا مباراتين وديتين”.

وشدد ساوثجيت “جميع اللاعبين المتواجدين في وضع استعداد حاليا. إنهم يدركون أنه مازالت هناك فرصة، وأجرينا الكثير من المناقشات على مدار فترة من الزمن بشأن وضعهم”.

وجاءت قائمة المنتخب الإنجليزي على النحو التالي:

حراسة المرمى: جاك بوتلاند (ستوك سيتي) وجوردان بيكفورد (إيفرتون) ونيك بوب (بيرنلي).

خط الدفاع: ترينت أليكسندر أرنولد (ليفربول)، جاري كاهيل (تشيلسي)، كايل والكر وجون ستونز (مانشستر سيتي)، هاري ماجواير (ليستر سيتي)، كييران تريبيير وداني روز (توتنهام هوتسبير)، فيل جونز وأشلي يونج (مانشستر يونايتد).

خط الوسط: إيريك داير وديلي آلي (توتنهام)، جيسي لينجارد (مانشستر يونايتد)، جوردان هندرسون (ليفربول)، فابيان ديلف (مانشستر سيتي)، روبن لوفتس تشيك (تشيلسي/كريستال بالاس).

خط الهجوم: جيمي فاردي (ليستر سيتي)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، رحيم ستيرلينج (مانشستر سيتي)، داني ويلبك (أرسنال)، هاري كين (توتنهام).

القائمة الاحتياطية:

توم هيتون وجيمس تاركوفيسكي (بيرنلي)، لويس كوك (بورنموث)، جاك ليفرمور (ويستهام يونايتد)، آدم لالانا (ليفربول).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى