تدشين كأس آسيا لهوكي السيدات

مسقط ـ توووفه

دشن الاتحاد العماني للهوكي كأس آسيا للنساء التي تحتضنها العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة من 21 إلى 28 يناير الجاري، وذلك خلال المؤتمر الإعلامي بفندق المروج جراند، بحضور الداتو الطيب أكرم عضو اللجنة الأولمبية الدولية، وعضو الاتحاد الدولي للهوكي الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي، والدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس الاتحاد العماني للهوكي، ومديري وكباتن المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة وهي ( الهند ـ كوريا ـ اليابان ـ الصين ـ ماليزيا ـ سنغافورة ـ إندونيسيا ـ تايلاند ).

وقد بدأت مراسم الاحتفال بكلمة الاتحاد العماني للهوكي للدكتور مروان بن جمعة آل جمعة، وبعدها كلمة للمدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي، لتبدأ تدشين كأس البطولة، وأخذ الصور التذكارية مع كباتن المنتخبات المشاركة، وطرح الأسئلة على المنتخبات المشاركة.

وتعد هذه البطولة من أهم البطولات للنساء بالقارة الآسيوية، ويحمل السجل الذهبي لهذه البطولة التي انطلقت عام 1985 تسجيل أول فوز بالكأس لصالح منتخب كوريا الجنوبية، بينما في نسخة 1989 فقد استطاعت الصين من وضع اسمها في قائمة الشرف للفائزين باللقب، بينما في نسخة 1993 فقد عادت كوريا الجنوبية للواجهة ومنصات التتويج والفوز باللقب، قبل أن تعود كوريا الجنوبية مرة أخرى في نسخة 1999 وتحتفظ بلقبها، إلا أنه في نسخة 2004 ظهر بطل جديد وهو المنتخب الهندي الذي فرض نفسه بجدارة، قبل أن يأتي المنتخب الياباني ويتوج بنسخة 2007، ثم ظهر المنتخب الصيني هو الآخر ويسجل اسمه في قائمة السجل الذهبي للفائزين بلقب البطولة، ثم حافظت الصين على لقبها في نسخة 2009، قبل أن تعود اليابان مرة أخرى في نسخة 2013 وتكسب اللقب، إلا المنتخب الهندي كان له رأي آخر في آخر نسخة من بطولة كأس آسيا للنساء وذلك عندما توج باللقب عام 2017. ويبحث المنتخب الهندي القوي في هذه اللعبة مهمة الحفاظ على لقبه وذلك من العاصمة العمانية مسقط.

وقد حضر المؤتمر الصحفي منتخبنا الوطني للهوكي نساء وتم أشهاره أمام الفرق الآسيوية المشاركة وفي خطوة تاريخية للاتحاد العماني للهوكي في تدشين أول فريق نسائي لرياضة الهوكي.

وكان المنتخب قد بدأ أول معسكر تدريبي بمشاركة 26 لاعبة، حيث ستتلقى اللاعبات برنامجا نظريا وعمليا يتضمن التعرف على الهوكي من خلال المشاهدة، إضافة إلى التدريبات اليومية والتي تقام على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي.

الجدير بالذكر أن سلطنة عمان ستستضيف النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للهوكي الخماسي والتي ستقام في يناير من عام 2024م بمسقط، وقد تأهل لها منتخبا السلطنة للرجال والنساء بحكم الاستضافة، مما يستدعي إعداد المنتخبات الوطنية لهذا الحدث العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى