أول صدام لرونالدو في مانشستر يونايتد

(إفي)-توووفه

بدت علامات الغضب واضحة على كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، عند استبداله خلال مباراة فريقه أمام برينتفورد، في إطار مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمييرليج).

وغادر رونالدو أمس الأربعاء في حالة غضب بعد استبداله بينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الشياطين الحمر بهدفين دون رد، واضطر المدير الفني للفريق، رالف رانجنيك، إلى الاقتراب من النجم البرتغالي ليشرح له سبب تغييره قبل انتهاء المباراة بـ 20 دقيقة.

وقال الألماني المدرب الألماني، الذي دفع بالمدافع هاري ماجواير بدلا من رونالدو، “ما حدث أمر طبيعي، المهاجم يريد دائما التسجيل”، وأوضح أنه قام بذلك لتأمين دفاع الفريق لتجنب ما حدث أمام أستون فيلا، الذي تعادل مع فريقه الذي كان متقدما بهدفين نظيفين “لم أكن أريد أن يحدث ذلك مرة أخرى وأردت الحفاظ على نظافة الشباك”.

لكن مهاجم الريال ويوفنتوس السابق، الذي لم يسجل أي هدف منذ هدفه في مرمى بيرنلي في 30 ديسمبر/كانون أول الماضي، طلب تفسيرا لما حدث.

وقال رانجنيك “سألني فقط ‘لماذا أنا؟ لماذا أخرجتني من الملعب؟” وأضاف “كان عليّ أن أتخذ القرار الأفضل للفريق. لم أرغب في تكرار الخطأ أمام فيلا. أتفهم أن كريستيانو طموح، لكن إذا أصبح مدربا يوم ما، فسوف يدرك أنه سيتخذ القرار نفسه بعد 70 دقيقة من عمر المباراة”.

وتابع “لم أكن أتوقع أن يعانقني بعد استبداله. أعرف كيف يفكر الهدافون وكان عليّ أن أتخذ هذا القرار. ليس لدي أي مشكلة معه”.

واستطرد “لقد تعافى للتو من إصابة ولم يلعب لمدة عشرة أيام. كان لدينا خيار ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال على مقاعد البدلاء، فلماذا لا نستخدمها؟ سأتخذ القرار نفسه مرة أخرى”.

ونجح راشفورد في إحراز الهدف الثالث عقب نزوله، لكن يونايتد فشل في الحفاظ على شباكه نظيفة للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري الإنجليزي، وأحرز أصحاب الأرض هدفا قبل 5 دقائق من انتهاء المباراة.

واختتم رانجنيك تصريحاته بقوله “أنا هنا منذ ستة أسابيع ولم أواجه أي مشكلة مع كريستيانو. تحدثنا عن إصابته قبل مباراة الكأس أمام فيلا واتفقنا على عدم اللعب. كان متاحا اليوم وقررنا إشراكه أساسيا”.

وبهذه النتيجة رفع يونايتد رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع في حين توقف رصيد برينتفورد عند 23 نقطة في المركز الرابع عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى