عزان الرمحي يمثل “عمان” في بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف

مسقط- توووفه

يشارك لاعب المنتخب الوطني عزان بن محمد الرمحي في منافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف في نسختها الـ 36 والتي انطلقت أحداثها على ملعب البطولات الدولي بنادي الدوحة للجولف، ويشارك الرمحي في هذه البطولة الكبيرة ممثلا لسلطنة عمان بمشاركة كبيرة من لاعبي دول العالم في هذه البطولة التي تقام على مدار ثلاثة أيام.

وتشهد البطولة مشاركة عدد كبير من محبي رياضة الجولف وصل إلى 108 لاعبين ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة، وتجرى المنافسات بنظام إجمالي عدد الضربات الفعلية، كما تقام 3 جولات فردية، حيث يتأهل نصف عدد اللاعبين للعب في اليوم الختامي والمنافسة على اللقب.

وقد تم تقسم المشاركين إلى 36 مجموعة تضم كل واحدة 3 لاعبين، وستكون هناك استفادة كبيرة للاعبين القطريين جراء المشاركة في مثل هذه البطولات العالمية، بجانب مشاركتهم في البطولات المحلية والتدريبات الأسبوعية. وسيشارك الفائز بلقب هذه البطولة للعب النسخة القادمة من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف ليشارك نجوم العالم من المحترفين أجواء بطولتهم الدولية.

وتعتبر البطولة هي الأقدم في دولة قطر، حيث أقيمت لأول مرة في عام 1983، وكانت البطولات وقتها تقام على ملعبي أمسيعيد ودخان قبل أن تنتقل المنافسات لملعب نادي الدوحة للجولف لأول مرة ابتداء من النسخة الثالثة عشرة في عام 1999 لتمتد سمعتها إلى خارج قطر ويشارك فيها كبار نجوم اللعبة في العالم، وللعام الثاني على التوالي تقام البطولة في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، كما تقام البطولة بدون جمهور للعام الثاني على التوالي ورغم أن البطولة فردية وتقام في أجواء مفتوحة إلا أن هنالك التزاما مشددا بالإجراءات الاحترازية المتبعة من خلال وزارة الصحة العامة والجهات المعنية بدولة قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى