وفاة مهندس صفقة انتقال مارادونا إلى نابولي

(إفي)-توووفه

توفي المدرب وكشاف المواهب الإيطالي جياني دي مارزيو مهندس صفقة انتقال النجم الأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا إلى نابولي في 1978، اليوم السبت عن عمر 82 عاما.

ويعد دي مارزيو أحد ألمع خبراء كرة القدم في إيطاليا ويمتلك عقلية عالمية ورؤية ثاقبة في اكتشاف المواهب، وسبق أن درب فرق كاتانزارو وكاتانيا ونابولي، فضلا عن عمله ككشاف مواهب لصالح نابولي ويوفنتوس.

وأكد نابولي رحيل دي مارزيو عبر بيان ورد فيه “ينضم رئيس نابولي أورليو دي لاورنتيس وجميع العاملين في نابولي إلى أسرة دي مارزيو في حالة الحزن التي يشعرون بها جراء وفاة العزيز جياني، المدرب التاريخي والخالد للفريق الأزرق”.

وجمعت دي مارزيو بمارادونا علاقة وطيدة، وكشف الأخير في أكثر من مناسبة أنه اختار الانضمام إلى نابولي بفضل جهود كشاف المواهب الإيطالي الراحل.

وبدأ الأمر في 1978 بعد قليل من مونديال الأرجنتين حين سمع دي مارزيو أثناء زيارته لأمريكا الجنوبية بحثا عن المواهب، سائق سيارة أجرة يتحدث عن نجم شاب يلعب في صفوف أرخنتينوس جونيورز لكن سيزار لويس مينوتي قرر عدم استدعاءه للـ(ألبيسيليستي).

وروى دي مارزيو في 2020 خلال مقابلة مع وكالة (إفي) تفاصيل القصة “توجهنا إلى الملعب، راودني شعور عارم بالفضول لرؤيته. كنت في المدرجات وبعد 15 دقيقة من مباراة أقيمت وقتها، طلبت من سيتيميو ألويسيو (رئيس أرخنتينوس جونيورز وقتها) إخراجه من الملعب. وعدته إن فعل ذلك بأن نوقع فورا داخل غرف خلع الملابس اتفاقا مع نابولي. لعب 15 دقيقة، سجل ثلاثة أهداف، أحدها من ضربة ثابتة، كان يجيد المراوغة، رائع!”.

واستطرد “أركت أنني بصدد جوهرة نادرة، جوهرة لا تحتاج سوى لبعض الصقل. كما أنني فور عودتي إلى نابولي بعثت له بقميص يحمل الرقم 10، إضافة إلى هدايا أخرى له ولعائلته”.

لم تبرم الصفقة في 1978 على خلفية معارضة رئيس نابولي وقتها كورادو فرلاينو، لكن العلاقة بين دي مارزيو ومارادونا ظلت وثيقة وأثمرت عن توقيع الأسطورة الأرجنتيني لفريق الجنوب الإيطالي في 1984 لتفتح صفحة جديدة باهرة في تاريخ نابولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى