الجوهرة المشعة

كتب: خليل التميمي

يخوض المنتخبان العماني والسعودي مباراة هامة غدا لحساب التصفيات الآسيوية، ورغم فارق النقاط بين الفريقين في ترتيب المجموعة إلا أن مثل هذه المواجهات لا تخلو من طابع الإثارة، كون الفريقان سبقا وأن لعبا معا في مناسبات كثيرة وهما يعرفان بعضهما كثيرا.

يقام اللقاء على ملعب الجوهرة المشعة، وهو الملعب الذي يتفاءل به السعوديون كثيرا بعد تحقيق (9) انتصارات، ولم يتذوق الفريق أية خسارة في هذا الصرح الرياضي الكبير.

لقاء خليجي بضيافة الجوهرة المشعة التي تعتبر الصرح الرياضي الأبرز في المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن يكون ممتلئا عن آخره بعد السماح للجماهير بالحضور بنسبة 100%.

اللقاء هو الأول للمنتخب العماني على أرضية الجوهرة المشعة والذي سيكون له ذكرى خاصة أمام لاعبي الأحمر العماني، في هذا الملعب التحفة.

ملعب الجوهرة المشعة فأل حسن على لاعبي المنتخب السعودي، حيث لم يتذوق الفريق طعم الخسارة طوال مبارياته البالغ عددها (12) مباراة منذ افتتاحه في 2014، انتهت 9 منها بالفوز، وثلاث مباريات بالتعادل، وسجل الأخضر السعودي 27 هدفًا واهتزت شباكه 7 مرات في هذا الملعب.

ويقع ملعب الجوهرة المشعة بالقرب من مطار الملك عبدالعزيز الدولي على مسافة 3 كم، تصميم ملعب الجوهرة المشعة من الخارج وأنت تسير على طريق المدينة الطالع سوف يكون الملعب على يسارك بهيئة رائعة وجذابة للغاية، وهو من اعمال شركة أرامكو السعودية وشركة المهيدب للمقاولات وقامتا على تنفيذه في وقت قياسي عكس المشاريع الدائمة في مدينة جدة التي تأخذ سنوات طويلة دون اكتمالها، ولكن يبدو أن الأمر الملكي أعطاهم الفترة التي يقام عليها مشروع مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة لتكون نموذجاً جديداً وحضارياً تقدمه السعودية للخارج.

يتسع ملعب الجوهرة المشعة إلى 60 ألف متفرج وشاشات معلقة بتقنية HD وبدون مضمار جري لتكون قريباً من الحدث، وهناك ضمن مدينة الملك عبدالله الرياضية جامع كبير للصلاة.

وأخيرا فإن ملعب الجوهرة المشعة هو الفيصل الذي ربما سوف يشهد تغييرا في الأرقام، ويشهد أول خسارة للأخضر السعودي، ويقابله الانتصار الأول للأحمر العماني في أول ظهور رسمي له على هذا الملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى