إثارة ومتعة تشهدها أولى مسابقات أدب الخيل لهذا الموسم بالرحبة

توووفه – مسقط
تصوير ـ راشد الطوقي

اختتمت اولى مسابقات أدب الخيل للموسم 2021/2022م التي نظمها ويشرف عليها الاتحاد العماني للفروسية وذلك بميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء، حيث شهدت المسابقة مشاركة مجموعة من الخيول وصل عددها إلى 32 خيلا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والإسطبلات الخاصة واشتملت المسابقة على أربع فئات الفئة الأولى هي الفئة المفتوحة بمشاركة 8 خيول، والفئة الثانية الفئة المتوسطة بمشاركة 8 خيول، والفئة الثالثة فئة الفتيات بمشاركة 5 خيول والفئة، الرابعة الفئة المبتدئة بمشاركة 11 خيلا.

وقد شهد الموسم ازديادا ملحوظا في عدد الفرسان والخيول المشاركة، وهو مؤشر جيد ينم عن الوعي والإدراك من قبل الفرسان وملاك الاسطبلات ومسؤوليها المتمثّلة في أهمية هذه الرياضة العريقة التي تعد أهم رياضات الفروسية وأساسها.

وتقام المسابقة بدون حضور جماهيري مع تطبيق الإجراءات الاحترازية حسب ما وضعت من قبل الاتحاد وبالتنسيق مع اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

شارك في الفئة المفتوحة عدد 8 خيول وقد توج بالمركز الاول الفارس صلاح بن خلفان البلوشي على أمواج من شرطة عمان السلطانية، والمركز الثاني الفارسة روكسانا على شكيرة من مدرسة السيب للفروسية، والمركز الثالث الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على راجا من الخيالة السلطانية.

شارك في الفئة المتوسطة عدد 8 خيول وحقق المركز الآول الفارس سلطان بن محمد الحراصي على الشموخ من الحرس السلطاني العماني، والمركز الثاني الفارس عبدالملك بن عبدالله المعولي على مجتهد من شرطة عمان السلطانية، والمركز الثالث الفارس قاسم بن محمد الفارسي على وجد من شرطة عمان السلطانية.

كما شارك في فئة الفتيات عدد 5 خيول وحققت المركز الأول الفارسة روكسانا على اسبيرت من مدرسة السيب للفروسية، والمركز الثاني الفارسة فاطمة الشنوية على امتثال من شرطة عمان السلطانية، والمركز الثالث الفارسة ابتهال الريامية على تمارة من شرطة عمان السلطانية.

أما في الفئة المبتدئة فشارك فيها عدد 11 خيلا حيث حقق المركز الأول الفارس راشد بن عامر المشايخي على فرات من شرطة عمان السلطانية، والمركز الثاني الفارس سعيد بن حميد الشكيلي على العباب من الحرس السلطانية العماني، والمركز الثالث راشد بن عامر المشايخي على جنان من شرطة عمان السلطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى