اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية في اجتماع «الكونجرس»

توووفه- خليل التميمي

تشارك السلطنة ممثلة باللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية في اجتماع «الكونجرس» الاتحاد الدولي لرفع الاثقال، والمقرر عقده عبر خاصية الاتصال المرئي يوم الأحد المقبل.

وذلك لمناقشة وتحديد التغييرات والتحديثات التي طرأت على قوانين الاتحاد الدولي والتصويت عليها، والمقترحات التي تؤكد على تواجد لعبة رفع الآثقال في دورات الألعاب الأولمبية والتي سيأخذ بها في الاولمبياد القادمة في باريس 2024.

وأوضح الفاضل عياض بن علي المنذري عضو اللجنة العمانية لرفع الأثقال و القوة البدنية بأن هذا الاجتماع يأتي استكمالاً لاجتماعه الأخير الذي عقد في طشقند ديسمبر الماضي، حيث تم تعديل الكثير من لوائح و«دستور» الاتحاد الدولي من أجل حماية اللعبة واللاعبين و لكي يتمكن الاتحاد من الحفاظ على تواجد اللعبة في الأولمبياد.

و من ناحية أخرى فإن مجلس إدارة اللجنة بصدد اعتماد التحديثات للقوانين و التشريعات ليتمكن من وضع خطة المشاركات لعام 2022 والتي تتضمن العديد من البطولات الدولية المهمة، والتي تأتي على رأسها دورة الألعاب الإسلامية بتركيا ودورة الألعاب الآسيوية وبطولة العالم المزمع إقامتهما في الصين والمقرر إقامتها بالنصف الثاني من العام الحالي.

كما تتضمن الأجندة العديد من المشاركات الخارجية لمختلف الفئات، مع الوضع في الاعتبار أن إمكانية تعديل أو تأجيل أو تغيير أي من هذه البطولات أمر وارد.

وأكد على أنه رغم الظروف الراهنة فإن اللجنة تحافظ على الحد الأدنى من متطلبات إعداد منتخباتنا الوطنية لرفع الأثقال والقوة البدنية وتحديداً إعداد الرباعين المشاركين في المنافسات المؤهلة لبطولات العالم والألومبياد وذلك رغم تداعيات جائحة كرونا كوفيد 19، والذين يؤدون تدريباتهم بشكل منتظم جدا في مقر التريب بالصالات الرياضية بمجمع السلطان قابوس. الرياضي مؤكدا على أن جميع أعضاء اللجنة وعلى رأسهم رئيس اللجنة سعيد بن مرهون الغابشي من الداعمين لمنتخباتنا والواقفين على أن يحصلو على فرص متساوية رغم كل التحديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى