لجوء عددا من الأندية الألمانيا للقضاء

(د ب أ)-توووفه

اشتدت المقاومة ضد لوائح تقييد الحضور الجماهيري في الدوري الألماني لكرة القدم لمنع تفاقم أزمة جائحة كورونا، حيث سار بوروسيا دورتموند وكولن وارمينيا بيلفيلد على نهج لايبزج في التقدم بدعوى قضائية بهدف زيادة عدد المشجعين في الملاعب.

وقال هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند إن هذا القرار “مؤسف”، لكن “أخيرا مهمتنا هي حماية مصالح بوروسيا دورتموند”.

ويتواجد المقر الرسمي لدورتموند وكولن وبيلفيلد في إقليم شمال الراين –فيستفاليا وستستمع المحكمة في مونستر إلى الدعوى العاجلة التي تقدم بها دورتموند وبيلفيلد غدا الثلاثاء في محاولة لإلغاء قرار التقييد الحالي للحضور الجماهيري ، وذلك بعد يوم واحد من تقدم كولن بدعوى مماثلة.

وقالت دوناتا هوبفن رئيسة رابطة الدوري الألماني لشبكة “سكاي” التليفزيونية “يحق لأي شخص التدخل أو رفع دعوى قضائية إذا شعر بأنه لا يتم تمثيله بشكل صحيح أو معاملته بشكل عادل”.

وأضافت “ولهذا أتفهم هذا المسار ويمكنني حقا تفهم (نهج) الأندية في هذه النقطة”.

ويمتلك كل إقليم على حدة الحق في تحديد عدد الحضور الجماهيري خلال المباريات ، الأمر الذي تسبب في فجوة بين أندية البوندسليجا والدوريات الدنيا.

وأوضح ألكسندر فيرلي الرئيس التنفيذي لكولن أنه يعتقد أن قرار السماح لـ750 مشجعا فقط بحضور الفعاليات الكبرى ، سيتغير قريبا.

وأضاف: “نحن على دراية بمسؤوليتنا اتجاه المجتمع ولكن هذا يعني في هذه الحالة أن التدابير لم تعد مفهومة وغير مؤثرة، وفي نفس الوقت تتسبب في مخاطر لقدرات العديد من المنظمين في مجالي الثقافة والرياضة”.

وأعلن لايبزج في وقت سابق أنه سيبدأ إجراءات قضائية ضد قرار تحجيم الحضور الجماهيري، وأكدت ولاية ساكسونيا أنه سيتم مراجعة اللوائح، لكن لا توجد صلة قوية بين الدعوتين القضائيتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى