بطولة السلة العربية للمنتخبات.. كورونا تمنع المغرب والافتتاح غداً بدبي

مسقط- توووفه

تفتتح غدا الثلاثاء في صالة نادي النصر بدبي، بطولة السلة العربية 24 لكرة السلة للرجال لنيل كأس المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم،ووتقام تحت رعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة سبع دول هي: الإمارات ولبنان والأردن وتونس والجزائر وليبيا والصومال، وتستمر حتى  الـ 16 من الشهر الجاري.

وكان منتخب سوريا انسحب فجأة قبل أيام، ثم تبعه منتخب المغرب يوم الأحد نتيجة إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، وتناقص عديده إلى ما دون العدد المحدد  للسماح بمشاركة أي فريق.

وقد وزعت الفرق في مجموعتين تضم الأولى كلاً من ليبيا والأردن والإمارات وتونس، بينما تضم الثانية لبنان والجزائر والصومال.

ضربة البداية ستكون بين المنتخب الأردني وصاحب الأرض عند الساعة السادسة من مساء غد بتوقيت الإمارات ثم تلتقي الجزائر والصومال عند الثامنة.

ويستمر الدور التمهيدي حتى 11 فبراير الجاري، ثم ترتاح الفرق يوم السبت قبل الدور الثاني الذي يضم ثلاث مباريات ليوم الأحد المقبل، وبعده نصف النهائي، فالنهائي في الخامس عشر والسادس عشر من الشهر الجاري ختاماً للبطولة.

يذكر أن البطولة انطلقت لأول مرة في العراق عام 1974 وفاز بلقبها المنتخب المصري الذي أحرز اللقب 12 مرة، يليه وصيفه منتخب تونس بأربعة ألقاب، فالسعودي بلقبين، ولقب واحد لكل من السودان وسوريا والجزائر والأردن.

وقد سمحت اللجنة المنظمة للجمهور بملء  60 % فقط من سعة الصالة مع المحافظة على التباعد الاجتماعي،وواشترطت على الراغبين بالحضور إبراز شهادة التطعيم. 

تتصدر الشركات والمؤسسات الراعية سوق دبي الحرة الراعي البلاتيني، إلى جانب بنك الإمارات الوطني الراعي الذهبي، وفيرست سيكورتي جروب ومجموعة شركات “صدف” إضافة  إلى شركات  أخرى.

فيما يلي برنامج مباريات البطولة:


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى