إيقاف المتزلجة الأوكرانية فالينتينا كامينسكا مؤقتا

توووفه-(د ب أ)

أكدت وكالة الاختبارات الدولية، اليوم الأربعاء، إيجابية العينة المأخوذة من المتزلجة الأوكرانية فالينتينا كامينسكا في اختبارات المواد المحظورة، ليتم إيقافها بشكل مؤقت.

وتضمنت العينة المأخوذة من المتزلجة المولودة في بيلاروس، مادة الميسترلون، وهي منشط لهرمون الذكورة.

وتم أخذ العينة من المتزلجة أثناء إجراءات الكشف عن المنشطات خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العاصمة الصينية بكين.

وكانت قد نافست في سباق عشرة كيلو مترات كلاسيكي، وسباق 4 × 5 كيلو متر تتابع، وجرى الاختبار يوم سباق عشرة كيلو مترات كلاسيكي.

وذكر بيان : “تم إخطار الرياضية بالواقعة وتم إيقافها بشكل مؤقت لحين التوصل لحل”.

وأضاف: “لها حق الطعن على القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس)”.

وسيكون لكامينسكا، التي شاركت باسم بيلاروس في منافسات 2014 و2018 قبل تغيير جنسيتها، الحق في طلب تحليل عينة أخرى.

وكان المتزلج الألبي حسين ساو شامسكي، أول رياضي تأتي عينته إيجابية في اختبارات المنشطات في دورة الألعاب الشتوية في بكين الأسبوع الماضي.

كما دار جدل كبير حول المتزلجة الروسية كاميلا فالييفا/ 15 عاما/، والتي جاءت عينتها إيجابية لمادة محظورة يوم 25 كانون الأول / ديسمبر الماضي، لكن نتيجة العينة ظهرت في الوقت الذي ساعدت فيه فريقها الروسي في التتويج بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق.

وقررت (كاس) أن بإمكان المتزلجة الروسية مواصلة المشاركة في المنافسات، بالنظر إلى سنها وطول المدة التي استغرقها تأكيد إيجابية العينة، كما أنها تتصدر ترتيب منافسات التزلج الفردي الحر والتي تنطلق اليوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى