عمان تحتضن الأبطال

كتب- خليل التميمي

تواصل سلطنة عمان استقطاب واحتضان الأبطال على مستوى العالم في العديد من الألعاب الرياضية، باستضافة بطولات ذي مستوى عال سواء على الجانب الفردي أو الجماعي.

بالأمس القريب احتضنت عمان أبطال السيارات في رالي عمان الدولي الذي شهد مشاركة واسعة من المتسابقين من مختلف دول العالم بتواجد 56 متسابقا من 17 دولة.

وفي فبراير الجاري وبالتحديد من العاشر إلى الخامس عشر منه، كان هناك حدث عالمي في السلطنة باستضافة طواف عمان في نسخته الحادية عشرة والذي شهد تواجد عدد من أبرز الدراجين المجيدين في العالم وهم الفائزون السابقون فابيان كانسيلارا من سويسرا وكريس فروم من المملكة المتحدة وأليكسي لوتسينكو من كازاخستان.

وتنطلق الأحد 27 فبراير وحتى الخامس من مارس القادم بطولة دولية تقام على أرض السلطنة في لعبة كرة الطاولة والتي سوف تشهد تواجد مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميزين على مستوى العالم، أبرزهم اللاعب الصيني لينج جينكون المصنف رقم 5 عالميا، وزميله لين جاييون المصنف العاشر عالميا واللاعب النيجيري ارونا كودري المصنف رقم 11 عالميا إلى جانب الفرنسي جوازي المصنف 20 عالميا، وعلى مستوى السيدات، ستكون اللاعبة دياز ادريانا من بورتريكو (إقليم بالولايات المتحدة الأمريكية) في صدارة اللاعبات المشاركات بالبطولة وهي في التصنيف الحادي عشر على المستوى العالمي، فيما ستتواجد اللاعبة شينج اي شينج من الصين تايبيه أيضا وهي المصنفة الثانية عشرة عالميا، إلى جانب اللاعبة تشين اكسينتونج من الصين والمصنفة رقم 14 عالميا، واللاعبة الفرنسية سيزوس المصنفة رقم 24 عالمياً إلى جانب مجموعة أخرى من اللاعبات.

وفي الرابع والخامس من مارس ستكون السلطنة على موعد مع استضافة بطولة العالم للمشي 2022 بمشاركة حوالي 1000 عداء وعداءة من 60 دولة من مختلف أنحاء العالم للتنافس عبر سبع مسافات من السباقات.

وبلا شك أن هذه البطولات تضع أعين العالم على أرض السلطنة في استضافة بطولات قادمة في كافة الألعاب والمسابقات، وينعكس ذلك على انتعاش الجانب الاقتصادي والسياحي والرياضي، ناهيك عن فرصة تطوير رياضيي السلطنة من خلال الاحتكاك بلاعبين عالميين.

أخيرا يمكن القول إن سلطنة عمان قادرة على استضافة العالم في كافة المسابقات، ونحن نتعشم في استضافة مثالية في لعبة كرة القدم كونها اللعبة الشعبية، وفرصة لاحتضان أبرز اللاعبين العالميين في أرضنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى