“عُمان للإبحار” تبدأ موسم الإبحار الشراعي بالمشاركة في البطولة الآسيوية للشراع بأبوظبي

مسقط- توووفه

تبدأ عُمان للإبحار موسم الإبحار الشراعي لعام 2022 بالمشاركة في البطولة الآسيوية للشراع والذي سيقام بنادي أبوظبي للرياضات البحرية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من تاريخ 27 فبراير الجاري، وحتى 6 مارس المقبل.
ستشهد البطولة مشاركة حوالي 140 بحّاراً وبحّارة في المنافسات من 17 دولة، هي: الإمارات، أستراليا، البحرين، هونغ كونغ، إندونيسيا، الهند، العراق، كازاخستان، السعودية، ماليزيا، عمان، باكستان، سنغافورا، سيريلانكا، تايلاند، تايوان، فرنسا، فيما تقام السباقات عبر أربع فئات مختلفة تشمل فئة قوارب الليزر، التي تضم ثلاث فئات، والتزلج المظلي، التي تتضمن فئتين مختلفتين، وقوارب 49، وفئة قوارب آر.أكس.أس للتزلج بالألواح الشراعية.

يضم الفريق الذي يمثل سلطنة عُمان في البطولة ثمانية بحّارة متألقين لخوض المنافسات عبر ثلاث فئات من القوارب الشراعية، حيث تشهد البطولة مشاركة البحّارة الأولمبيين المتألقين وهم؛ الثنائي مصعب الهادي ووليد الكندي والثنائي أحمد الحسني وعبدالرحمن المعشري في فئة قوارب 49 بقيادة المدرب زكريا الوهابي، فيما يشارك البحّار عبدالمجيد الحضرمي والبحّار عبدالله السرحي في منافسات قوارب التزلج بالألواح الشراعية بقيادة المدرب سلطان البلوشي، والبحّار نبراس العويسي والبحّار إلياس الفضلي في فئة قوارب الليزر بقيادة منذر الكندي.

الخطوة الأولى نحو أولمبياد باريس 2024

وتعليقاً على هذه المشاركة قال محسن بن علي البوسعيدي، مدير تطوير برنامج الناشئين للإبحار الشراعي بعُمان للإبحار: ” تعتبر البطولة الآسيوية للشراع من البطولات المهمة التي يحرص الفريق على المشاركة والمنافسات خلالها، وفي هذه البطولة نشارك عبر ثلاث فئات تشمل فئة قوارب 49 والتزلج بالألواح الشراعية والليزر وكلنا أمل في تحقيق مراكز متقدمة واعتلاء منصات التتويج”. وأضاف البوسعيدي: تعتبر البطولة الآسيوية الخطوة الأولى نحو التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 وهو الهدف الرئيسي من المشاركة وستكون البطولة فرصة سانحة للبحّارة لتحقيق ذلك والدخول في المنافسة على مقعد الأولمبياد.

وستقام منافسات البطولة في نادي أبوظبي للرياضات البحرية وسط التزام وحرص منظمي البطولة على اتباع كافة الإجراءات والإرشادات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وتستمر على مدى ثمانية أيام من السباقات، ليقام بعدها حفل الختام وتتويج الفرق الفائزة. فيما تقام البطولة بالتعاون بين الاتحادين الآسيوي والإماراتي للشراع والتجديف الحديث، ومجلس أبوظبي الرياضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى