تشيلسي بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مان يونايتد

 

(إفي) – توووفه 

 

توج تشيلسي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه بعدما فاز في المباراة النهائية التي أقيمت مساء السبت على ملعب (ويمبلي) على مانشستر يونايتد بهدف نظيف.

ويدين “البلوز” بالفضل في هذا التتويج للنجم البلجيكي إيدين هازارد صاحب هدف اللقاء في الدقيقة 22 من صافرة البداية.

وبهذه النتيجة ينقذ فريق الإيطالي أنطونيو كونتي موسمه بالتتويج بلقب، بعدما أنهى البريميير ليج، الذي كان يحمل لقبه، في المركز الخامس، المؤهل للدوري الأوروبي، فضلا عن خروجه من كأس الرابطة من نصف النهائي.

Chelsea manager Antonio Conte holds up the trophy as he celebrates after winning the English FA Cup Final soccer match between Chelsea and Manchester United at Wembley stadium in London, England, 19 May 2018.Chelsea edged out Manchester United 1-0 to win the FA Cup for the first time since 2012 and the eighth time in their history. Photo: Nick Potts/PA Wire/dpa

في المقابل، خرج “الشياطين الحمر” خالي الوفاض هذا الموسم دون أي لقب، حيث اكتفوا بدور الوصيف في الدوري الإنجليزي، كما ودعوا كأس الرابطة من ربع النهائي على يد بريستول سيتي في مفاجأة كبرى.

وفشل اليونايتد في إضافة اللقب الـ13 لخزائنه في الكأس، وترك أرسنال وحيدا في صدارة الأندية الأكثر فوزا بلقب البطولة.

وانحصر اللعب بداية اللقاء في وسط الملعب وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، حتى أسفرت الدقيقة 21 عن احتساب ركلة جزاء لصالح تشيلسي إثر عرقلة فيل جونز للنجم البلجيكي إيدين هازارد الذي انبرى للكرة ووضعها بهدوء على يسار الإسباني ديفيد دي خيا معلنا عن أول أهداف اللقاء.

وفي الدقيقة 29 سدد النجم الفرنسي بول بوجبا تسديدة قوية من خارج المنطقة ولكنها مرت على يسار مرمى تيبو كورتوا بقليل.

وكاد جونز أن يصحح خطأه ويدرك التعادل للمان يونايتد قبل نهاية الشوط بدقيقة عندما ارتقى لعرضية بوجبا من اليسار وحولها برأسه خارج المرمى وهو على بعد أمتار قليلة.

وأعلن الحكم بعد ذلك عن نهاية الـ45 دقيقة الأولى بأفضلية للفريق اللندني.

ومع بداية الشوط الثاني، حصل المان يونايتد على مخالفة من منطقة خطيرة ناحية اليسار ليسدد ماركوس راشفورد الكرة مباشرة ولكن أبعدها كورتوا بقبضة يده بسهولة (ق 53).

وواصل اليونايتد تهديده لمرمى كورتوا وسدد راشفورد مجددا كرة قوية من على حدود المنطقة تصدى لها كورتوا بنجاح (ق 56).

وألغى الحكم هدفا لكتيبة البرتغالي جوزيه مورينيو في الدقيقة 63 بداعي تواجد أليكسيس سانشيز في موقف تسلل لحظة تسجيله للهدف.

وكاد الإسباني ماركوس ألونسو أن يزيد مهمة اليونايتد تعقيدا في الدقيقة 70 بهدف ثان بعدما انفرد داخل المنطقة بدي خيا ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس الإسباني، لترتد الكرة لفيكتور موسيس الذي حاول إرسال عرضية ولكن الكرة اصطدمت بيد أشلي يونج وسط اعتراضات من لاعبي تشيلسي ولكن الحكم احتسب ركلة ركنية.

وواصل راشفورد مسلسل إهدار الفرص بعدما انفرد بـ كورتوا، لكنه سدد الكرة في جسده لتضيع فرصة تعديل الكفة على فريقه (ق 72).

وهدأ نسق اللقاء قليلا وسط سيطرة من اليونايتد على الكرة حتى أيقظ الصربي نيمانيا ماتيتش الجميع بتصويبة قوية في الدقائق الـ10 الأخيرة تصدى لها كورتوا بنجاح.

وفي أسهل فرص اللقاء أهدر بوجبا فرصة التعادل على فريقه قبل ثمان دقائق من النهاية بعدما ارتقى بمفرده للكرة برأسه وهو على بعد أمتار من المرمى ولكنه وضع الكرة بغرابة بعيدا عن الشباك.

ومرت الدقائق المتبقية وسط محاولات من لاعبي مانشستر لمعادلة الكفة وتمديد المباراة لشوطين إضافيين، ولكن دون جدوى ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء وتتويج “البلوز” بلقب ثامن في الكأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى