المنتخب الوطني للإبحار الشراعي يحصد غلّة من الميداليات في النسخة الـ11 من البطولة الخليجية للشراع بالكويت

مسقط- توووفه

حصد المنتخب الوطني المشارك في البطولة الخليجية للشراع في نسختها الحادية عشرة التي أقيمت بدولة الكويت الشقيقة على النصيب الأكبر من الميداليات بعد منافسات أجريت في شاطئ المسيلة بمدينة الكويت خلال الفترة من تاريخ 22-26 مارس.

وشارك في البطولة 57 بحّاراً وبحّارة، وشهدت منافساتها تحديا كبيرا بين البحّارة المشاركين للوصول لمنصة التتويج.

وجاءت مشاركة المنتخب الوطني تحت مظلة اللجنة العُمانية للرياضات البحرية وبالتنسيق مع مؤسسة عُمان للإبحار، حيث شارك المنتخب في النسخة الحادية عشرة من البطولة بفريق مكون من 16 بحّاراً تمكن خلالها من حصد سبع ميداليات كأكثر الدول المشاركة في البطولة حصداً للميداليات.

ففي فئة قوارب الأوبتمست تمكن البحّار تميم البلوشي من نيل المركز الثاني والميدالية الفضية، يليه زميله البحّار عبداللطيف القاسمي في المركز الثالث محققاً الميدالية البرونزية.

وأما في فئة الأوبتمست دون 12 سنة، تمكّن خلالها البحّار هود النوفلي من تقديم مستويات أداء قوية خلال السباقات مكنته من الظفر بالمركز الثاني والميدالية الفضية. وأما في فئة قوارب إلكا 4 تمكن البحّار نبراس العويسي من الظفر بالمركز الثاني والميدالية الفضية، والبحّار إلياس الفضلي ثالثاً والميدالية البرونزية، فيما تمكن البحّار أحمد البلوشي من الظفر بالميدالية البرونزية وبذات الميدالية للبحّار عبدالملك الهنائي في فئة قوارب إلكا 7.

بعد العودة من الكويت، سيواصل فريق قوارب الأوبتمست استعداداته للاستحقاقات الدولية المقبلة والتي ستكون في كوريا الجنوبية عبر بطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست والمقرر إقامتها في الفترة من تاريخ 29 إبريل ولغاية 6 مايو.

الجدير بالذكر بأن المنتخب الوطني شارك في البطولة الخليجية عبر أربع فئات من القوارب؛ ففي فئة قوارب الأوبتمست التي أشرف عليها المدرب سلطان بن عبدالعزيز الزدجالي شارك كل من البحّار تميم بن سليمان البلوشي، والبحّار عبداللطيف بن زياد القاسمي، والبحّار حسن بن ناصر الوهيبي، والبحّار فراس بن هيثم النبهاني، والبحّار علاء بن حسن الهنائي، والبحّار هود بن سعد النوفلي، والبحّار عبدالرحمن بن خالد الهادي، والبحّار أوس بن ماهر البوسعيدي.

وأما في فئة قوارب إلكا 4 التي أشرف عليها المدرب منذر بن عيسى الكندي فقد ضمت القائمة كلا من البحّار إلياس بن بدر الفضلي، والبحّار نبراس بن أحمد العويسي، والبحّار سالم بن علي الحمداني.

وفي فئة قوارب إلكا 6 شارك البحّار أحمد بن حسن البلوشي، والبحّار زكريا بن سليمان الوهابي. أما المشاركون في فئة قوارب إلكا 7 فهم البحّار المعتصم بن حمود الفارسي، والبحّار عبدالملك بن غريب الهنائي، والبحّار مصعب بن محمد الهادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى