عيسى العدوي سباح المنتخب الوطني ينهي دراسة البكالوريوس باليابان

توووفه- مسقط

أنهى عيسى العدوي سباح منتخبنا الوطني وبطل الخليج دراسته الجامعية بنجاح من جامعة تشيكيو يونيفيرستي اليابانية تخصص (الصحة والعلوم الرياضية)، واحتفل في الأسبوع الماضي بتخرجه بدرجة البكالوريوس وهي الدراسة التي التحق بها العدوي في مطلع 2018 بالتعاون مع الاتحاد العماني للسباحة الذي ساهم في تسهيل دراسته الجامعية.

ويستعد السباح عيسى العدوي الآن لاستكمال دراسته العليا توازيا مع برنامجه الرياضي استعدادا لأولمبياد باريس 2024 وبإشراف فريق فني من الاتحاد الياباني للسباحة والذي تم الاتفاق معهم من خلال مذكرة تفاهم مشتركة مع الاتحاد العماني للإشراف على برنامجه الفني وتدريباته مع سباحي منتخب اليابان في نفس الجامعة التي يدرس فيها.

وقد التحق العدوي مع فريق النخبة بالجامعة التي يوجد فيها مجموعة من سباحي المنتخب الياباني ومنذ تاريخه وهو مستمر في تنفيذ البرنامج التدريبي المعد له من قبل الجهاز الفني في اليابان بالتنسيق مع الأجهزة الفنية بالاتحاد.

وشارك العدوي في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة التي جرت بطوكيو في سباق (100متر سباحة حرة) وحل في المركز السادس برقم (51.81 ثانية) في التصفيات التمهيدية المخصصة للمجموعة، وللعدوي عدة مشاركات محلية وخليجية وعربية وآسيوية، ويحمل العديد من الأرقام الشخصية في عدة سباقات وأرقام عمانية في بطولات محلية وخارجية ومتخصص في سباقات (50 متر حرة، و100 متر حرة، و200 متر حرة، و400 متر حرة، و800 متر حرة).

وأبدى العدوي سعادته الغامرة بتكملة دراسته الجامعية في مرحلتها الأولى، وتقدم بالشكر للاتحاد العماني للسباحة على دعمه ومتابعته المستمرة مؤكدا بأنه ماض في دراسته الجامعية العليا من أجل أن يكون جاهزًا لتمثيل السلطنة في الأولمبياد القادمة بباريس 2024.

وكانت آخر بطولة رسمية خاضها العدوي في أغسطس 2021 بالدوحة وحقق فيها الميدالية الذهبية في سباق 200 متر حرة برقم عماني جديد (1.55.04 ق) وذلك في البطولة الخليجية للألعاب المائية للمجرى الطويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى