دوري عمانتل.. وجهان جديدان في الجولة 17.. والحصيلة ترتفع إلى 34 مدربًا

توووفه- خليل التميمي

بعد مرور (16) جولة من دوري عمانتل، صمدت (4) أندية فقط لم تغير مدربيها وهي ظفار والنهضة والرستاق والمصنعة، بينما هناك (10) أندية استبدلت مدربيها، وهي صحم والسويق ومسقط والإتحاد والسيب وصحار ونزوى والنصر وبهلاء وعمان.

ضم دوري عمانتل حتى نهاية الأسبوع (16)، (32) مدربا بشكل إجمالي، منهم (28) تم التعاقد معهم من جانب الأندية بشكل رسمي، إلى جانب (5) مدربين بشكل مؤقت.

ومع انطلاق الأسبوع ال(17) سوف يظهر مدربان جديدان في القائمة ليصل العدد إلى (34) مدربا، وهما الكرواتي برونو سيكليتش مع نادي النصر، والتونسي لطفي جبارة بنادي السويق.

وبلغ عدد المدربين الوطنيين في دوري عمانتل حتى نهاية الأسبوع ال(16) (20) مدربا، بينما كان هناك(12) من جنسيات مختلفة منهم (5) من صربيا، ومدرب واحد من كل من مصر وتونس والمغرب والبرتغال وهولندا وإنجلترا ورومانيا.

السويق

قاد السويق (4) مدربين أحدهم مؤقتا، وكانت بداية الجولات الثلاث الأولى مع المدرب الصربي ملادن بوسافيتش، وفي الجولة الرابعة قاد الفريق بشكل “مؤقت” المدرب الوطني قاسم المخيني، بعدها قاد الفريق المدرب الحالي الصربي ماريان زيفكوفيتش، بداية من الجولة الخامسة وحتى الجولة (15) ، وفي الجولة (16) قاد الفريق مساعد المدرب قاسم المخيني بشكل “مؤقت” مرة اخرى، ومع انطلاق الجولة (17) سوف يقود الفريق المدرب التونسي لطفي جبارة.

صحم

قاد صحم (4) مدربين منهم مدرب مؤقت، حيث بدأ الجولات الثلاثة الأولى مع المدرب ناصر الحجري، بعدها تسلم المهمة بشكل “مؤقت” عيسى الفارسي الذي قاد الفريق في الجولة الرابعة، ومنذ الجولة الخامسة حتى الجولة (12) قاد الفريق الصربي إيفان، وفي الجولة (13) تم التوقيع مع المدرب الوطني وليد السعدي.

مسقط

قاد مسقط (4) مدربين، واحد منهم كان لفترة مؤقتة، وكانت بداياته مع المدرب الوطني حسين الحضري في الجولات الأربع الأولى، وفي الجولة الخامسة قاد الفريق بشكل “مؤقت” المدرب المساعد ماجد الوهيبي ومنذ الجولة السادسة حتى الجولة الأخيرة من القسم الأول تم إسناد المهمة إلى المدرب الوطني هيثم العلوي حتى الجولة (13)، ومنذ الجولة ال(14) تم إسناد المهمة إلى المدرب الوطني أحمد سعيد الغيلاني.

الإتحاد

قاد الإتحاد (3) مدربين في القسم الأول، حيث بدأ مشواره مع المدرب المصري حمزة الجمل في الجولات الأربع الاولى، ومنذ الجولة الخامسة حتى الجولة (12) قاده المدرب الإنجليزي لي كلارك، بعد ذلك تم التوقيع مع المدرب الوطني مصبح هاشل منذ الجولة (13).

السيب

فيما قاد السيب (3) مدربين، أحدهم بفترة مؤقتة، حيث كانت بداية النادي مع المدرب الهولندي ايلكو شاتوري في (4) جولات، ثم قاد الفريق المدرب المساعد “المؤقت” الصربي ماركو في الجولات الخامسة والسادسة والسابعة، ومنذ الجولة الثامنة حتى الآن قاد الفريق المدرب الصربي بوريس بونجاك.

النصر

قاد النصر (3) مدربين، كانت البداية مع البرتغالي برونو ميجيل في الجولات الخمس الأولى، بعدها قاد الفريق المدرب الوطني أحمد بن سالم بيت سعيد الذي بدأ مشواره في الجولة السادسة وحتى الجولة (16) ، وسوف يقود الفريق في الأسبوع (17) المدرب الكرواتي برونو سيكليتش.

نادي عمان

قاد نادي عمان في القسم الأول من دوري عمانتل (3) مدربين ، بينهم مدرب مؤقت ، حيث كانت البداية مع المدرب الوطني إبراهيم صومار الذي تواجد في الجولات الاثنتي عشرة الأولى، وفي الجولتين (13) ، (14) قاد الفريق بشكل “مؤقت” مساعده نبيل مبارك ، ثم تم التعاقد مع المدرب المغربي إدريس المرابط الذي بدأ عمله منذ الجولة رقم (15) .

صحار

قاد صحار (مدربان)، كانت البداية مع المدرب الوطني محمد خصيب الذي قاد الفريق في الجولات الخمس الأولى، بعدها قاد الفريق المدرب الوطني خالد اللاهوري بداية من الجولة السادسة وحتى الآن.

يعقوب الصباحي

نزوى

قاد نزوى في القسم الأول (مدربان)، وكانت بدايته مع المدرب الوطني علي البلوشي الذي قاد الفريق في (9) جولات، بعدها تم الاستعانة بالمدرب الوطني يعقوب الصباحي الذي يواصل قيادة الفريق.

بهلاء

ودرب بهلاء (مدربان)، كانت البداية مع المدرب الوطني بدر المعمري الذي قاد الفريق في (12) جولة، ومنذ الجولة (13) وهي الجولة الأخيرة من القسم الأول تواجد المدرب التونسي محمد المنذر العذاري الذي لازال يواصل مشواره مع الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى