انضمام دييجو كوستا واستبعاد موراتا من قائمة إسبانيا للمونديال

 

 

 (د ب أ)- توووفه

 

أعلن جولين لوبيتيجي، المدير الفني للمنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، اليوم الاثنين قائمة فريقه المشارك في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا والتي ضمت 23 لاعبا.

واستبعد لوبيتيجي من قائمة إسبانيا في المونديال بعض اللاعبين أبرزهم الفارو موراتا و فيكتور ماتشين بيريز “فيتولو” وسيرجي روبرتو.

وقال لوبيتيجي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: “الشكوك موجودة دائما، القرار دائما ما يكون صعبا بسبب قدرات اللاعبين”.

وأعرب المدرب الإسباني عن أسفه لغياب موراتا، نجم تشيلسي الإنجليزي، الذي يعد أحد اللاعبين المفضلين بالنسبة له ولكنه استبعده من قائمة المنتخب الإسباني بعدما سجل ثلاثة أهداف فقط في 2018 بسبب الإصابات وغياب ثقة مدربه أنطونيو كونتي به.

وضمت قائمة لوبيتيجي المهاجمين دييجو كوستا واياجو اسباس ورودريجو مورينو، حيث أكد المدرب الإسباني أنه لن يضم مهاجما رابعا.

واستطرد قائلا: “ضم أربعة لاعبين في هذا المركز لم يكن شيئنا نرغب به”.

وكان ريال مدريد صاحب النصيب الأكبر في عدد اللاعبين الذين يمثلونه في المنتخب الإسباني بواقع ستة لاعبين.

ويعتبر ناتشو مونريال، لاعب أرسنال الإنجليزي، مفاجأة القائمة والذي حجز مكانه في المونديال على حساب سيرجي روبرتو وماركوس ألونسو.

وأضاف لوبيتيجي قائلا: “أمل أحد البلدان أو أحد الفرق أهم من الأسماء، لقد حاولنا أن ننشر هذه الفكرة دائما”.

ومن المقرر أن يستدعي لوبيتيجي سبعة لاعبين أخرين من أجل أن يبدأ معسكر المنتخب الإسباني في الأسبوع المقبل، وذلك لأن لاعبي ريال مدريد سيصلون إلى المعسكر متأخرين حيث أنهم سيخضون نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي في العاصمة الأوكرانية كييف يوم السبت المقبل.

وتلعب إسبانيا، بطلة مونديال 2010 بجنوب أفريقيا وأحد الدول المرشحة للفوز بالمونديال الروسي، في المجموعة الثانية مع البرتغال والمغرب وإيران.

 

وفيما يلي نسلط الضوء على قائمة المنتخب الإسباني:

الحراس: دافيد دي خيا وكيبا اريزابالاجا وبيبي رينا.

المدافعون: داني كارفاخال وناتشو فيرنانديز وسيرخيو راموس وجيرارد بيكيه وجوردي البا والفارو أودريوزولا وسيزار ازبيليكويتا وناتشو مونريال.

لاعبو الوسط: سيرخيو بوسكيتس واندريس انيستا واسكو ولوكاس فازكيز وماركو اسينسيو وتياجو الكانتارا وساؤول نيجويز وكوكي ريسوريكسيون ودافيد سيلفا.

المهاجمون: دييجو كوستا واياجو اسباس ورودريجو مورينو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى