دوري الأولى: جولة الحسم تحدد المتأهل لعمانتل والملحق بين العروبة والخابورة

توووفه- خليل التميمي

تقام يوم الجمعة عند الساعة 22:15 مباريات الجولة الأخيرة للمرحلة النهائية من المجموعة الأولى لدوري الدرجة الأولى، ومعها سيسدل الستار على صراع العروبة والخابورة لتحديد المتأهل لدوري عمانتل الموسم القادم، أو المتأهل للملحق الفاصل أمام ثاني المجموعة الأولى.

ويواجه عبري نادي بوشر، والشباب يلعب أمام الخابورة، والعروبة يستضيف قريات.

وشهدت الجولة قبل الأخيرة مفاجآت كبيرة أبرزها خسارة المتصدر نادي الخابورة من نادي قريات بنتيجة 4-1، وبالتالي أضاع فرصة العمر كون العروبة فاز على نادي بوشر وخطف الصدارة بجدارة وبات المرشح الأكبر للتأهل المباشر ، بينما الخابورة ينتظر تعثر العروبة، وانتهت حظوظ أندية قريات والشباب رغم الفوز وكذلك عبري وبوشر.

ويتصدر نادي العروبة المجموعة الأولى برصيد (19) نقطة، ويحتل الخابورة المركز الثاني برصيد (18) نقطة، بينما يحتل نادي قريات المركز الثالث برصيد (14) نقطة، ثم الشباب رابعا برصيد (12) نقطة، وعبري برصيد (11) نقطة في المركز الخامس، وأخيرا بوشر برصيد (3) نقاط.

ولم يحسم اسم الفريق المتأهل رسميا إلى دوري عمانتل، وسوف تكون البطاقة محصورة بين العروبة والخابورة، حيث يحتاج العروبة إلى نتيجة الفوز على قريات ليضمن التأهل رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراة الخابورة مع الشباب، وفي حالة تعادل العروبة وفوز الخابورة فإن الخابورة سوف يتأهل مباشرة، ويذهب العروبة للملحق، وهناك العديد من الاحتمالات التي سوف تكون حاضرة في تحديد المتأهل مباشرة، والمتأهل إلى الملحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى