إقبال مميز على فعالية التبرع بالدم بنادي صلالة

صلالة- توووفه

شهدت فعالية التبرع بالدم والتي نظمتها اللجنة المنظمة لبطولة عوقد الشرقية التابعة لنادي صلالة في نسختها الـ13 في مسجد بادراج بالتعاون مع قسم بنك الدم بمستشفى السلطان قابوس مشاركة قرابة 50 متبرعا، حيث تم تنظيم هذه الفعالية إيمانا من اللجنة المنظمة بأهمية التبرع بالدم كعمل إنساني نبيل يهدف في المقام الأول إلى المساهمة في إنقاذ حياة ضمن نشاطات المسؤولية المجتمعية للبطولة.

وحول الفعالية قال عمر بن عوض الحجيم مدير بطولة عوقد الشرقية ال13 لكرة القدم: إن مثل هذه الفعاليات تأتي في إطار سعى اللجنة المنظمة للبطولة إلى الإسهام في تقديم الخدمة المجتمعية للمجتمع المحيط، وتم اختيار هذه الفعالية بعد دراسة العديد من البرامج والأنشطة التي تتمحور في نطاق العمل التطوعي فكانت فعالية التبرع بالدم هي الأكثر إنفاقا بين اللجنة المنظمة وجاء على إثر هذه الاتفاق تنفيذ الفعالية.

وأضاف: إن البطولة تقوم بتنفيذ العديد من الفعاليات والبرامج المصاحبة لها والتي تعتبر من مكونات نجاح البطولة في نسخها السابقة، وأقدم شكري للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار ممثلة بقسم بنك الدم بمستشفى السلطان قابوس على تعاونهم الكبير في إنجاح الفعالية لكافة المشاركين في تنظيم الفعالية ولكافة المتبرعين.

أما فيصل بن رجب عميران عضو اللجنة المنظمة للبطولة قال: إن العدد المتميز الذي شهدته الفعالية كان ثمار جهود كبيرة قامت به اللجنة الإعلامية للبطولة من خلال الترويج والعمل على إقامة حملة إعلامية مصغرة لهذه الفعالية التي تأتي ضمن الفعاليات المصاحبة للبطولة في نسختها الثالثة عشرة.

وأضاف: إن الفعالية هدفت إلى تنمية الوعي المجتمعي بقيمة وأهمية التبرع بالدم وزيادة مخزون بنك الدم المخصص في مستشفى السلطان قابوس بصلالة لإنقاذ أرواح المرضى والمحتاجين للعمليات الجراحية. مشيراً إلى أن التبرع بالدم له فوائد إنسانية عظيمة ومردود على المتبرع منها تنشيط الدورة الدموية وتخفيف ضغط الدم وغيرها.

الدكتور زكي عبدالله البصراوي إمام وخطيب جامع بادراج قال: إن هذه الفعالية قدمت صورة مميزة لشبابنا من خلال المشاركة الفعالة في تنظيم وإخراج الفعالية بالتعاون مع الزملاء في قسم بنك الدم بمستشفى السلطان قابوس والذين نقدم لهم كل التقدير والاحترام على جهودهم و تعاونهم.

وأضاف: إن مثل هذه الفعالية لها أبعاد نفسية واجتماعية على كافة المشاركين من خلال شعورهم بالبهجة والسرور نتيجة هذا العمل الإنساني النبيل الذي يرقى بالتضحية والعطاء وعدم حب الذات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى