قرعة حذرة لأحمر الشواطئ في بطولة غرب آسيا

الأردن- توووفه

سحبت قرعة البطولة الثانية لكرة القدم الشاطئية التي يستضيفها الاتحاد السعودي بالفترة من 16-19 مايو القادم . 
وجرى خلال القرعة التي تم نقل وقائعها مباشرة عبر قناة اتحاد غرب آسيا على يوتيوب، توزيع المنتخبات الـ 7 المشاركة: السعودية، الإمارات، لبنان، فلسطين، البحرين، الكويت، عُمان، على مجموعتين. 
وترأس المنتخب السعودي المضيف المجموعة الثانية التي ضمت بجواره منتخبا البحرين وفلسطين، فيما جاءت منتخبات الإمارات والكويت ولبنان وعُمان بالمجموعة الأولى. 

تدريبات أحمر الشواطئ


وتلعب كل مجموعة مبارياتها على نظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية، وبالمقابل ستلعب المنتخبات التي لم تتأهل لقبل النهائي على تحديد المراكز من 5 إلى 7 بنظام الدوري من مرحلة واحدة.
وبحسب جدول المباريات تقام في اليوم الأول ثلاث مباريات تجمع الإمارات وعُمان عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت السعودية، تليها عند السادسة والنصف مباراة الكويت ولبنان وثم تلعب فلسطين أمام السعودية عند الثامنة مساءً. 


وتجدر الإشارة إلى أن البطولة تقام ضمن اتفاقية التعاون المشتركة الموقعة بين اتحاد غرب آسيا المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية BSWW والتي تتضمن كذلك عقد المزيد من النشاطات سواءً التنافسية أو الإدارية. 
وكانت النسخة الأولى جرت عام 2013 بضيافة إيران التي فاز منتخبها بلقبها، مقابل حلول المنتخب العماني ثانياً وفلسطين ثالثاً والبحرين رابعاً، وشهدت البطولة بشكل عام مشاركة سبعة منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى عمان والحرين ولبنان وقطر، في حين ضمت المجموعة الثانية إيران وفلسطين والعراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى