دوري عمانتل: هدوء في القمة .. واشتعال في قاع الترتيب

توووفه- خليل التميمي
تصوير – نادي السيب

اقترب نادي السيب كثيرا من حسم لقب دوري عمانتل للموسم الرياضي 2021-2022 بعدما عاد برباعية نظيفة من أمام نادي السويق، مستغلا تعثر أبرز منافسيه النهضة بالتعادل أمام نزوى، وظفار الخاسر من نادي الاتحاد في الأسبوع رقم (23) من دوري عمانتل، ولم يتبق سوى (3) جولات لتحديد البطل وانتهاء الدوري.

ومع انتهاء الجولة ضمن نادي صحار البقاء في الدوري للموسم القادم بعدما خدم نفسه بالفوز على نادي مسقط بهدفين مقابل هدف، ورغم خسارة السويق بالأربعة من نادي السيب إلا أن الفريق ضمن بنسبة كبيرة البقاء، وبات بحاجة إلى نقطة واحدة لضمان ذلك رسميا.

وعلى مستوى حسابات الهبوط عززت أندية بهلاء والاتحاد وصحم فرص البقاء بتحقيق الفوز، حيث قلب بهلاء الطاولة على نادي النصر وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، وفاز صحم على نادي عمان بذات النتيجة، بينما كسب الاتحاد نادي ظفار بنتيجة 2-1، في الجانب الآخر حقق نزوى نقطة من النهضة الوصيف، بينما أبرز الخاسرين من الجولة هو نادي مسقط الذي تلقى خسارة من نادي صحار ودخل منطقة الخطر بشكل كبير.

مع نهاية الجولة فإن لعبة الكراسي تواصل استمرارها في ترتيب الأندية، حيث لم يطرأ أي تغيير في المراكز من الأول حتى السابع، ولكن انحصرت المراكز الخمسة الأولى رسميا على أندية السيب والنهضة وظفار والمصنعة والنصر. بينما تم تبادل المركزين الثامن والتاسع بين صحار الذي قفز، والسويق الذي هبط.

وعلى مستوى أندية القاع، استفاد بهلاء كثيرا من الجولة وقفز من المركز (12) إلى المركز العاشر، كما قفز الاتحاد مركزين من المركز (13) إلى المركز (11)، بينما هبط نزوى إلى المركز (13)، بعدما كان في المركز (11)، وأخيراً هبوط نادي مسقط إلى المركز (12) بعدما كان في المركز العاشر. وظل صحم في نفس مركزه وهو الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى