رئيس نادي البشائر يكشف لـ توووفه كواليس التأهل التاريخي .. وخطة الفريق في دوري عمانتل

توووفه- سعيدة العلوية

لم يكن الطريق سهلًا لنادي البشائر لتحقيق درع دوري الدرجة الأولى والصعود لدوري عمانتل الموسم القادم 2022-2023، بل كان نتاج جهد وعمل استمر طويلًا ومن الجميع، فقد أكد راشد الهاشمي رئيس النادي في حواره لتوووفه على أن الفرحة لا توصف بهذا الإنجاز وإدخال السرور لجماهير النادي بالصعود لأول مرة لدوري الأضواء.

وتحدث الهاشمي عن الأسباب التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز قائلًا: جاء تحقيق هذا الإنجاز التاريخي بالعمل الجاد ووضع الخطوط الرئيسة منها البحث عن مدرب جيد مع طاقمه الفني والإداري، وأن يكون ذا خبرة في مجاله ولديه الرغبة في تحقيق الإنجاز.

وأضاف: المتابعة المستمرة للفريق من بداية الإعداد البدني والفني والمباريات الودية وتحليلها، وكذلك تحفيز اللاعبين المميزين، ومتابعة الخصوم، ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم ووضع الخطة المناسبة والبديلة للمواجهة جميعها أسباب عملنا بها جعلت من البشائر بطلًا لدوري الدرجة الأولى.

وعن الاستعداد للموسم القادم، أعلن الهاشمي بدء العمل من الآن من أجل المرحلة القادمة، حيث قال: نحن الآن في مرحلة مناقشة وتشاور للوقوف على العناصر القوية والحفاظ عليها ومحاولة تغيير بعض العناصر التي نتوقع بأنها لا تعطي الإضافة في دوري عمانتل.

وتابع: نحاول الآن الوقوف على جاهزية الفريق دون إحداث ضجيج في التعاقدات والعمل بسرية مطلقة، إننا نعمل على معرفة مدى قوة الدوري العام ومتابعة الأندية المنافسة على الدرع والأندية متذيلة الترتيب، ومحاولة معرفة الأسباب حتى نتمسك بنقاط القوة ونتجنب نقاط الضعف حتى لا نقع في نفس أخطاء الأندية السابقة.

وعند سؤاله عن أصعب مواجهة لعبها نادي البشائر في هذا الموسم، أوضح الهاشمي بأن النادي يلعب جميع المباريات على إنها نهائي، حيث يتم الإعداد النفسي والبدني لكل مباراة، موضحًا على أن مباراة الفريق مع فنجاء في الدور الأول بعد الصعود من دوري المجموعات كانت الأصعب لأنها جاءت بعد إخفاق الفريق في مباراة جعلان، فكان التأثير النفسي لهذه الخسارة كبيرًا والنادي كان مطالبًا بالعودة والتعديل والوقوف على الأخطاء لتجنب خسارة جديدة.

وفي هذا السياق، أضاف الهاشمي: إن مباراة الفريق مع نادي عمان في مسابقة الكأس الغالية والتي لا ينساها كانت كذلك من المباريات الصعبة التي لعبها الفريق في بداية هذا الموسم، مؤكدًا على أن السبب في خسارة تلك المباراة التي استمرت لأربعة أشواط كان تراجع اللياقة لدى العناصر وانعدام التركيز.

نغ

وعن النصيحة التي يقدمها رئيس نادي البشائر لزملائه رؤساء الأندية قال: النصيحة أقدمها لنفسي فأنا جزء منهم، نحتاج لبناء الفرق بدءا من إعداد قاعدة كبيرة من فرق المراحل السنية في جميع الألعاب، وكذلك توفير البنى التحتية اللازمة لممارسة الرياضة، ونحن بحاجة للصبر وعدم الاندفاع نحو الألقاب، فالأمر ليس سهلًا ولا مستحيلًا لأنه سيأتي لا محالة إن كان هناك عمل حقيقي.

و ف

أضاف: على جميع رؤساء الأندية العمل على زيادة الدخل والاستثمار من أجل رفع مستوى دخل الأندية لتكون الأندية في وضع أسهل، ويمكنها التعاقد مع عناصر جيدة لفرقها.هكةجهغخح

وقبل الختام، تحدث الهاشمي عن أبرز ما يريد رؤيته في دوري عمانتل الموسم القادم، حيث أكد على أهمية وجود التغطية الإعلامية الحقيقية للدوري، مع النقل التلفزيوني لجميع المباريات.

وختم حديثه في هذا الموضوع بتأكيده على أهمية الصبر، فالرياضة العمانية على حد قوله في مرحلة مخاض لرياضة حقيقية، مع التأكيد على أن الأندية لا زالت تفتقد للجمعيات العمومية الحقيقية، ولا توجد خطط موجهة من الوزارة والاتحادات للجلوس معًا لبناء فكر تطويري متسلسل يزيد من قيمة الرياضة والمنافسة وخلق فرق وعناصر قوية قادرة على تقديم عمل إضافي والمنافسة على المستويين العربي والعالمي أسوة ببقية الدول المجاورة والتي سبقتنا في هذا المجال.

وتابع: من المهم تواجد تقنية الفيديو “الڤار” فهي تحفظ حقوق الأندية، ولاحظنا زيادة في نسبة الأخطاء وبعضها يتسبب في خسارة الفرق للمباريات وفقدان النقاط.

ونوه الهاشمي على أهمية تواجد الشركات الداعمة والراعية للدوري فهي سوف تحسن من شكل الدوري بشكل عام، مؤكدًا في الوقت ذاته على رغبته في زيادة قيمة الجوائز والحوافز المقدمة للأندية المشاركة في الدوري، فهذه الزيادة سوف تساهم في رفع حدة المنافسة بين جميع الأندية مما سيحسن من شكل الدوري بشكل عام.

وختم راشد الهاشمي حواره مع توووفه بتوجيه الشكر والثناء لجماهير نادي البشائر على وقفتهم مع ناديهم في جميع الألعاب، مؤكدًا على أنهم سبب النجاح ومن يعطلفرقها.ةةةحججتمرار في العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى