دوري عمانتل: رمضان يُقرّب السيب من العيد .. والثلاثي يقترب من الرحيل

توووفه- خليل التميمي

لم تبح الجولة (24) من دوري عمانتل بأسرارها، وبالتحديد في القمة والقاع، ولكن تحدد الثلاثة الأوائل وهم السيب والنهضة وظفار، وهناك بصيص من الأمل لنادي المصنعة في المنافسة على أحد المراكز الثلاثة في حالة تعثر ظفار في مباراتين حسب ظروف المباريات.

وفي القاع هناك (5) أندية تصارع من أجل البقاء وهي الاتحاد وبهلاء ومسقط ونزوى وصحم، بينما هناك (5) أندية ضمنت بقاءها بشكل رسمي، وسوف تلعب مبارياتها القادمة كتحصيل حاصل وهي النصر والرستاق وصحار وعمان والسويق.

الجولة القادمة ربما تحدد بطل الدوري وهو السيب في حالة تحقيقه الفوز على نادي المصنعة، حتى لو خسر سوف يتوج باللقب بشرط خسارة النهضة وتعثر ظفار بالتعادل أو الخسارة، وفي حالة خسارة السيب وفوز النهضة وظفار سوف يتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة، وربما سيكون النهضة الأقرب كونه يواجه نادي السويق، بينما يلتقي السيب مع ظفار في الختام.

وعلى مستوى أندية القاع ربما يتم حسم الأندية الثلاثة الهابطة في الجولة القادمة، بشرط فوز بهلاء على مسقط والاتحاد على نزوى، حينها سوف تهبط أندية مسقط ونزوى وصحم رسميا، أما في حالة فوز نزوى على الاتحاد ومسقط على بهلاء، وخسارة نادي صحم سوف يهبط الأخير رسميا، ويتأجل تحديد الفريقين الآخرين حتى نهاية الدوري، وفي حالة فوز صحم سوف يجدد آماله في البقاء بشرط خسارة بهلاء والاتحاد.

ويلتقي في الجولة القادمة السيب بنادي المصنعة الذي سوف يخوض اللقاء كتحصيل حاصل، وتفكيره في المحافظة على المركز الرابع، وربما يحصل على المركز الثالث في حال فوزه في آخر جولتين وخسارة ظفار في المواجهتين القادمتين.

في الجانب الآخر فإن فوز السيب وتعثر منافسيه النهضة وظفار يعطيه اللقب. ويبحث النهضة عن الفوز على الرستاق على أمل تعثر السيب لكي يؤجل الحسم إلى الجولة الأخيرة، بينما الرستاق عينه على تحسين مركزه.

مباراة نادي عمان وصحار هي تحصيل حاصل وتحسين مركزيهما فقط، بينما قمة النصر وظفار حاجتها إلى ظفار أكثر من النصر ، كون أن الفوز سيبقي آمال الزعيم في المنافسة على اللقب قائمة بشرط خسارة السيب، بينما النصر عينه على الوصول إلى المركز الرابع بشرط تعثر المصنعة.

ويبحث صحم عن النقاط الثلاث من السويق الذي يخوض مباراته كتحصيل حاصل، وفي حالة حصول غير ذلك فإن بقاء صحم سيكون مقرونا بنتائج المباريات الأخرى.

لقاء مسقط وبهلاء الفائز منه سوف يبقى رسميا في دوري عمانتل، والخاسر عليه الانتظار إلى الجولة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى